تحرير أراضي من لصوص الأراضي!


تحرير أراضي من لصوص الأراضي!



إخبارية عرعر(متابعات):
حررت لجنة ثلاثية أكثر من 20 مليون متر مربع من أراضي المنح، استولى عليها عدد من لصوص الأراضي. وقامت اللجنة بإزالة جميع الاحداثات الجديدة، تمهيدا لإعادة تسليم أكثر من 3 آلاف مواطن منحة على الطبيعة خلال الأيام القادمة.

وأشار مدير إدارة التعديات في محافظة جدة المهندس سمير باصبرين إلى تواصل عمل اللجنة في إزالة التعديات على أراضي المنح في شمال وجنوب جدة، وإعادة تسليمها لملاكها من جديد .وكانت اللجنة المشكلة من أمانة جدة، والشرطة، ولجنة التعديات بدأت عملها منذ أربعة أشهر حيث كانت الانطلاقة في مخطط 707 الذي تغيرت ملامحه، وشوارعه، ومساحات أراضيه، بعد أن استغل بعض ضعاف النفوس ابتعاد المخطط عن الإسفلت، وغياب ملاك المنح منذ عدة سنوات وقاموا بتقسيم المخطط فيما بينهم، وإنشاء أحواش، وشوارع جديدة، وسفلتة البعض منها خلال فترة الأربع سنوات الماضية التي اعقبت تسلم المواطنين منحهم.

وبين مساعد أمين جدة للأراضي والمنح الدكتور محمد الجفري لـ «عكاظ» أن اللجنة انتهت تقريبا من تنظيف مخطط 707، مخطط طيبة من التعديات التي كانت بأعداد كبيرة. وستواصل عملها في مخططات المنح الأخرى خلال الأيام القادمة حتى تنتهي من مختلف التعديات الموجودة في مختلف المخططات.
وعن احتمالية توجه اللجنة إلى مخطط درة العروس – الأكبر مساحة في جدة، قال «لم نحدد الوجهة القادمة حتى الآن ولكن مخطط درة العروس من المخططات التي تعاني من التعديات، وسيتم المرور عليها وفق البرنامج المعد لذلك».

وأوضح رئيس بلدية بريمان المهندس ناصر المتعب، والذين شاركوا في إزالة التعديات أن العملية استغرقت ثلاثة أشهر، وشهدت اعتراضا من المعتدين الذين حاولوا إيقاف معدات اللجنة، ولكن محاولاتهم لم تنجح.

وأضاف «نقوم في البداية بإشعار أصحاب الأحواش بإمداد اللجنة بالوثائق الرسمية التي تؤكد ملكيتهم للموقع، ويتكرر الاشعار ثلاث مرات ثم يمنح المالك فرصة أخيرة لمدة 15 يوما تعقبها الإزالة على الفور».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com