الحلقة الثانية لبرنامج 99 المتاجرة بالاعناق يوم الاثنين


الحلقة الثانية لبرنامج 99 المتاجرة بالاعناق يوم الاثنين



إخبارية عرعر(متابعات):
على عكس حلقة المتاجرة بالأعناق 1 في برنامج "99" على السعودية الرياضية يأتِ الجزء الثاني بنماذج مشرفة وهبها الله صفاء النفس , وقناعة من الدنيا ورحمةً بالغة , وتسابقوا على العتق للفوز برضا الرب سبحانه وطلباً للأجر والمثوبة .

وكانت حلقة "المتاجرة بالأعناق 1" قد عكست العفو المشروط بفدية ماليّة في قضايا القصاص ونهم النفس في التسابق على الأموال والمبالغة فيها لقاء عتق رقبة الجاني, وكذلك رأى المشاهد أسرة القاتل في حالة مأساوية وقد ألمّ بها اليأس وانتهت إلى أبشع صورة تستجدي الناس لتوفير المبلغ عتقاً من القصاص , وهذه نتيجة المبالغة في ديات العتق التي ظهرت تنتشر بين الناس في الآونة الأخيرة سعى لأجلها سماسرة من أجل غنم المال في كسبٍ رزيل على حساب الدمّ.

وبادر الملك عبدالله – حفظه الله – لمحاربتها والحدّ من تفاقمها, حينما وجّه جميع أمراء المناطق والوجهاء والأعيان ومشايخ القبائل لمحاربة هذه الظاهرة والحد من انتشارها ..

وسيكون ضيف الحلقة الشيخ ناصر الزهراني رئيس لجنة إصلاح ذات البين في مكة المكرمة وكذلك الأستاذ سالم آل سحمان الذي بذل جهودا كبيرة مع البرنامج في رصد الحالات والتقارير التي وقف عليها بنفسه أثناء عمله كصحفي منذ 15 عاماً , وستكون الحلقة في موعدها المعتاد 9.15مساءً يوم الاثنين .

الجدير ذكره أن البرنامج في حلقته الأولى ساهم في إعتاق رقبة مواطن من القصاص والذي دفع أحد رجال الأعمال السعوديين مبلغ المليون ريال كان قد طلبه ذوو القتيل شرطاً للتنازل عن القصاص , وسيعرض البرنامج حال الأسرة وقت تلقيها الخبر والفرحة التي ألمت بالأم العجوز على عكس ماظهرت به في الجزء الأول تناشد أهل الخير وتطلب المساعدة والوقوف معهم. البرنامج من فكرة وإعداد المستشار الإعلامي بوزارة الداخلية الأستاذ عبدالله بن سعيد أبو داهش وتقديم صلاح الغيدان وإخراج محمد المريبض يساعده عبدالعزيز الشايع وعوض الجوهي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com