مررّها على الأغبياء ياتركي الدخيل


مررّها على الأغبياء ياتركي الدخيل



[B][SIZE=4][FONT=Simplified Arabic]في صحيفة الوطن لهذا اليوم الجمعه في عددها2828بتاريخ27/6/2008م كتب تركي الدخيل صاحب برنامج إضائات في قناة العربيه كتب قي زاويته في الصفحه الأخيره ([COLOR=darkblue]قال غفر الله له[/COLOR] ) وهويريد أن يوحي من خلال هذه الكتابه للاغبياء أنه يأخذ دور المدافع المستهجن لما أسماه مقطع بلوتوث وصله عبر بريده الإليكتروني لمعلم يُدرّس في الشمال وقام بتصوير المقطع ([COLOR=purple] رغم أني على أتم اليقين بأن ليس هناك أي مقطع مرسل لتركي الدخيل في ملف عبر بريده الاليكتروني كما يقول ويزعم لأنه لايعني له شيئاً إن لم تكن تربطبه رابطةٌ معينه أو أنه بحث عن هذا المقطع ليجعل منه مطيةً يمتطيها ليأتي بمثل هذا المقال بهكذا إسقاطات مخجله جداً بحقنا كمواطنين يطلق علينا هذا الأبله مسمى عرب الشمال[/COLOR] )
عموماً دعونا نقرء الجزء المهم مما كتبه الاستاذ النابغه تركي الدخيل وندخل بعد ذلك لكشف المراد الحقيقي لهُ فهو جاء بما جاء به المتنبي عندما ذم كافور الاخشيدي على انه في الظاهر يمدحه وقد مرّت على الأخشيدي وجلسائه ولم يكتشفوا أمرها إلاّ بعد حين

[COLOR=green]يقول الدخيل في الجزء المهم لنا من مقاله[/COLOR] ( المهم أن صاجبنا المعلم بدء في تصوير التلاميذ الصغار فصوّر بداية بعض الطلاب من عرب الشمال مستمتعاً بسحناتهم الفاتحه،وبلهجتهم التي تنتمي لمجتمعهم، وسألهم بدايةَ بأولهم أيهم،فلوى حنكه وهو يحاول أن يحاكي لهجته ، شو بتحب أكله فرد أيهم هريسه ببصل ثم سأل إياد، شو بتحب تاكل ياإياد فرد إيادمعكرونه ببندوره، ثم أجاب ثلاثة من ذات الجنس بإجابه واحده فرّوج (والترجمه تعني دجاج)
انتقل المعلم إلى الجهه الأخرى وقد بدء يمد لهجته ساخراً:طااااارق وش تحب ياطاااارق فقال طارق ووجهه يمتلاْ ابتساماً عيش قال المعلم الرحيم عساك ما تعيش ثم انتقل إلى طالب أخر مرزوق وش تحب يامرزوق فقال أيضاً عيش يعني أرزاً فعلق المعلم على سحنة أبنائنا الداكنه بقوله وجوه عليها غبره فقطع يقطع هالوجيه
أعلم أن المعلم كان يريد السخريه (وانت ماذا أردت بكل هذا ياتركي الدخيل أن تدافع عناّ)
لكنّه مارس عنصريه بغيضه( وأنت هنا مارست أشد واقسى من العنصريه البغيضه ياصاحب الجاه الإعلامي
هذه الأجزاء المهمه من مقال الدخيل المذكور اعلاه سوف اقتطع منها مايلي لنرى جميعاً الهدف والغايه مع رجائي بالتركيز على المفردات والأسماء مثل(عيش وفروج ومعكرونه بالبندوره وهريسه بالبصل وبشره فاتحه وأخرى داكنه ولهجتهم التي تنتمي لمجتمعهم وبالاخص مسمى عرب الشمال

1-صوّر بداية بعض الطلاب من عرب الشمال( وكلمة بداية يعني بها الدخيل بداية دخولهم لتعلم اللغه السعوديه التي لا يتقنها سواه وسترون ذلك من خلال تتبع مقاله وسقطاته الفاضحه التي لاتمر إلاّ على البلهاء

2- من عرب الشمال( وهذا يعني أن بيننا عجم واتراك وعرقيات متعدده وهو يقصد بعرب الشمال الذين يسكنون المدن فهؤلاء اهل البشره الفاتحه كما أشارإليهم لانه بعد ذلك سينتقل للباديه اهل الوجوه الداكنه

3-فلوى حنكه(وهو هنا يقصد المعلم السعودي الأصلي دون ان يشير إلى المنطقه التي قدم منها المعلم تصريحاً ولكنه تركها للتأويل ولوى حنكه ذلك المعلم لأن لهجتنا التي تنتمي لمجتمعنا كما يصفنا نحن عرب الشمال مِعْوَجّه بنظر الدخيل ويريد أن يُقَوِمَهَا من خلال فبركته لهذا المقال

4-شو بتحب أكله(وهذه اللهجه تدل على المراد بها وهي تعني أناس قادمين من بلاد الشام وهم كثر في منطقة الشمال في نظر العنصريين أمثال تركي الدخيل ومن هم على شاكلته

5-رد أيهم هريسه ببصل(وهنا إشاره من الدخيل إلى قبيله بعينها رغم ان ايهم اسم غريب جداً في محيط أسمائنا ولكن من يبحث يعرف ماذا تعني أيهم بقاموس الدحيل وخاصه عندما ترتبط بالبصل

6-شو بتحب تاكل يإياد(معكرونه ببندوره وكتابه معكرونه بهذه الطريقه وبإضافة حرف العين إشاره ذكيه جداً من الكاتب للبدوا المتحضرين في مدن الشمال من خلال نظرة تركي الذي يعلم أن الحاضره في العالم بأكمله يقولون مكرونه ولكن أهل الشمال البدوا المتحضرين يضيفون للمكرونه حرف عين

7-ثم اجاب ثلاثه من نفس الجنس(وهو يقصد بكلمة جنس الجنس القادم من بلاد الشام والمستوطن في الشمال والإشاره لثلاثه يقصد بها الجماعه أي أن أغلبية المجتمع الشمالي بتاع فرّوج) إجابه واحده فروج والترجمه تعني دجاج( وماشاء الله ياتركي بتاع الدجاج تترجمها لنا نحن معشر الأشوام الذين لم نحسن أن نغيّر من لهجة أبنائنا فورثناهم لهجتنا لأننا منذ عصر أجدادنا نقول للدجاج فرّوج ياتركي الدخيل ماهكذا تورد الأبل أيها المتحذلق غفر الله للصالحين إن كنت منهم فإشاراتك مفهومه وقد سبقك إليها وكيل وزارة الداخليه سابقاً ابراهيم العواجي والصحفيه سمر المقرن والممثل محمد الطويان في حلقات طاش ماطاش عندما اختزن شخصية الشمالي برجل يلبس الفروه في فصل الصيف وثيابه رثّه وشعره لم يمر على الحلاّق دهراً كاملاً وغيرهم ولكن نحنُ لايشكك في وطنيتنا ووطنية أبائنا وأجدادانا وأحفادنا بشر ولانهتم للمز أمثالك أبداً

8-وش تحب ياطارق يرد طارق عيش ويرد المعلم عساك ماتعيش( وأكثر من يلفظ كلمة عيش هم أهل الشمال وطبعاً ليس هناك معلم ولا يحزنون ولكنها قصه من بنات افكار تركي ودعوه غير مستجابه على طارق وهو رمز لجيل الصغار في الشمال أو كمايسميهم عرب الشمال وهنا انتقل من البشره الفاتحه للداكنه ويقصد بهم سكّان الهجر والقرى الصغيره9- وش تحب يامرزوق فقال أيضاً عيش فعلق المعلم على سحنة أبنائنا الداكنه بقوله وجوهٌ عليها غبره ،قطع يقطع هالوجيه(هذه الجمله بالذات أظهرت كل مايختزنه الدخيل وأمثاله من كافة النواحي حتى الدينيه فمقولة (وجوهٌ عليها غبره) هي جزء من أيه كريمه نعت الله بها الكفّار وهنا اوردها الدخيل لغايه ومقصد وهو أراد ان يقول كما جاء في نص الأيه الكريمه الأخرى (الأعراب أشد كفراً ونفاقاً) وكأنه بل انّه يحذر أهل هذا الوطن من وكفر ونفاق الشماليون والعياذ بالله وتبركهم بالقبور وحبهم للبدعيات وعمل السحر وهذه لعبة الكاتب المتحذلق لصوره كاذبه صنعها الكثيرون قبله هناك ولكن لن تمرّ مقالة الدحيل علينا هكذا فلسنا بالغباء الذي يتصوره عقل تركي الدخيل وامثاله ليمرر علينا سخافاته عبر هذا المقال
ثم يخرج الدخيل مافي صدره من مخزون الحقد بجمله تخص نسائنا بقوله( قطع يقطع هالوجيه)وهي رساله غير ساميه موجهه من الدخيل لكل وجه شمالي من عرب الشمال دون العجم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10ـ هل يفهم عرب الشمال مايقصده الدخيل بهذه الكلمات(شو بتحب / وبعد ذلك وش تحب) وكذلك مقولته بشره فاتحه وبشره داكنه وكذلك مقولته لهجتهم التي تنتمي لمجتمعهم ومقولة ينتقل للجهه الاخرى
إنها إسقاطات مهينه جداً جداً لمن لهم عقول تفكر وقلوب تفقه
أما ماجاءفي سطوره الأخيره من المقال يريد ان يظهر خلاف مايبطن وهي سطور لاتغني ولا تسمن من جوع
واخيراً ياتركي الدخيل في إضائات أنتقصت من لبسة الرجل الشمالي للعقال وميلانه وعلى الهواء والأن جئت بالطامه الكبرى في هذا المقال التصويري من خيالك والذي أسميته مقطع بلوتوث ولا تريد منه سوى إرضاء المرضى من أمثالك في أماكن معينه على هذه الارض الطاهره ولكن أعلم ياتركي الدخيل ان كل شمالي هو سعودي صميم 100% ولن نقول لك سوى لابيّض الله وجهك ولابيّض صحيفة اعمالك فانت ممن يدسون السم في العسل وليتك تحل ضيفاً علينا ليقدم لك أبنائنا الفروج والمعكرونه بالبندوره والهريسه بالبصل حتى ترى انها ذات مذاق وطني سعودي 100%سواءً كانت البشره فاتحه او داكنه وشو بتحب ياتركي الدخيل بنعمل لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(
أخيراً/ هل وصل الأمر بالبعض لأن يحاربنا على الهويه من خلال مثل هذا المقال عن البشره واللهجه وهل يتحرك المعنيون بالأمر للجم مثل هذا الكاتب المريض رسمياً

[/FONT][/SIZE][/B]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com