ابن علي في السعودية


ابن علي في السعودية



[COLOR=darkred][SIZE=5][ALIGN=CENTER][U][B]ابن علي في السعودية[/B][/U][/ALIGN][/SIZE][/COLOR]

استضافنا في ما خلا من أيام طائرة المخلوع من تونس بن علي , وقد كان وقع هذا شديد علي بصراحة !! هل نحن نؤوي المجرمين في بلدنا .

في الحقيقة إن التداخل عميق في الأحداث الداعية للقبول بابن علي .
إذ أن وزارة الخارجية بررت إيواءه بأنه حقن لدماء التونسيين ونزع لفتيل الأزمة المشتعلة هناك .

من المنطقي وغير المنطقي القبول بهكذا مسوغ , لكن ثقل بلدنا وسياساته الخارجية تجاه الدول الإسلامية تحتم التدخل والمشاركة بكونها جزء من الحل , هذا من الجهة المنطقية , وفي المقابل كيف سينظر لنا التونسيون عندما نحمي خائن أمانة شعبة والوصوليون من أقربائه الذين طغوا في البلاد .

لعل المشكلة ليست في التونسيين الذين قد ينسون ذلك لنا بحكم انطلاقهم نحو الحرية وانتزاع الظلم وعلو صوت الآذان , إن المشكلة الكبرى بالنسبة لي هي نظرة الغرب لنا ( وأترك الحكومات ) لكن الشعوب هي من سيفكر وينظر لنا من خلال منظار مختلف غير ما نعمل على إصلاحه , ما يجعل ذلك محل التأكيد هو إنكار أرباب الأنظمة الاستعمارية لأعوانهم كعـادتهم .. يجعل من استضافة بن علي هنا مطرح تساؤلات عديدة …

لكن أكثر ما أتفهمه هو منعه من القيام بأعمال سياسية من أرضنا بأي شكل .. وهو يعلم أن هذا ما سيحدث وأن المملكة لن ترضى بذلك , وستعتبر ذلك تدخل بشؤون بلد آخر كونه أصبح شخصا عاديا .

أتفهم جيدا جدا بقاء ابن علي مؤقتا ها هنا , وأعلم أنه من الخطر الإنباء عن تحركات بن علي حتى ولو خرج … ولو ظهر خبر خروجه سيكون لجهة غير معلنة

[COLOR=blue]نص منقول[/COLOR] :
وطلب المعارض التونسي منصف المرزوقي السبت من الحكومة السعودية تسليم الرئيس المخلوع “لمحاسبته على الجرائم والسرقات” التي تنسب اليه ودعا السعوديين الى الانتباه الى ان بن علي “يمكن ان يسرق الكعبة”.

[U]أما يسرق الكعبة[/U] …


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com