موجة قطبية في الرياض الجمعة .. و"الشمالية" 5 درجات تحت الصفر


موجة قطبية في الرياض الجمعة .. و"الشمالية" 5 درجات تحت الصفر



إخبارية عرعر(متابعات):
يتوقع ـ بمشيئة الله تعالى ـ أن يضرب منخفض قطبي بلاد الشام وتركيا والعراق من الليلة، ما يؤدي إلى هطول أمطار مصحوبة بعواصف ثلجية كثيفة خاصة على تركيا وبعض دول الشام وشمال العراق قبل أن يضرب غرب وشمال غرب إيران، وقد يمتد تأثيره إلى أجزاء من وسط وشمال شرق السعودية بهطول بعض الأمطار الخفيفة والمتوسطة ـ بإذن الله ـ الخميس والجمعة المقبلين.

من جهته, أوضح خالد العوض راصد جوي, أنه بعد عبور هذا المنخفض القطبي ستتأثر السعودية بموجة باردة, وقال "بإذن الله تعالى ستتدفق الرياح الشمالية والشمالية الشرقية الباردة بدءا من مساء الخميس على شمال السعودية قبل أن تصل الموجة الباردة إلى الرياض صباح الجمعة المقبل، حيث ستتدنى درجات الحرارة الصغرى على شمال السعودية وشمال المنطقة الوسطى إلى ما دون الصفر المئوي بمعدل من 2 إلى 5 درجات تحت الصفر، وتراوح على المنطقة الوسطى ما بين الصفر المئوي والخمس درجات، وسيكون التأثير واضحا على درجات الحرارة الكبرى مابين 10 و15 درجة مئوية".

وأضاف "الموجة الباردة لن تستمر طويلا بإذن الله، حيث ستنحسر عن غرب البلاد وغرب المنطقة الوسطى اعتبارا من الأحد المقبل، ثم يطول الارتفاع تدريجيا بقية المناطق خاصة الوسطى والشرقية". وتابع "قد تتأثر بعض المناطق خاصة الوسطى والشمالية والشمالية الشرقية برياح سطحية نشطة قد تثير الأتربة والغبار".


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com