اخبارية عرعر ترصد حال المشاريع قبل صدور ميزانية 2012


اخبارية عرعر ترصد حال المشاريع قبل صدور ميزانية 2012



حسابيا تحصل منطقة الحدود الشمالية على موازنات بالمليارات تتصدر مشاريع وزارة المياه والطرق والصحة والبلديات أهم المشاريع في موازنة كل عام.

ومايلحظ البعض أن الوزارات بدأت تستفيد من المبالغ والمناقلات على حساب منطقتنا للاستفادة من تأخر المشاريع لدينا , في مجال المياه كانت الميزانية تتجاوز المليار وفي السنتين الأخيرتين تقلصت الميزانية مع تأجيل كثير من المشاريع وعدم ترسيتها , أما إدارة الطرق مثلا تمكنت بتحويل جسر مدينة الشعبة لسوق أغنام عرعر بعد أن كاد أن يتأجل.

أمانة عرعر هي الأخرى لديها تأخير في مشاريعها ,وسبق أن خفضت موازنتها للعام الحالي وتوقعات كبيرة بتخفيض جديد لتراكم المشاريع وتعثر غالبها.

” [COLOR=#004EBE]إخبارية عرعر[/COLOR] ” ترصد حال مشاريع الأمانة الرسمية , دون الخوض بمبالغ الوفورات التي تحصل من بعض مشاريع المحافظات ويتم تفعيلها داخليا عبر الدعوات, وهذه أيضا تتعرض للتأخير, ولم ينفع مع هذا التأخير قصة القائمة السوداء للمقاولين التي تناقلتها إحدى الإذاعات السعودية من قبل بلدية طريف.

مشاريع أمانة عرعر تبدأ من الكرتون وفتح المظاريف فيطير الأهالي فرحا بمستقبل ينتظرهم وينتظر عروس الشمال, وخصوصا مع المقاولين الجدد الذين يقال أنهم الصفوة الصافية بعد أن غادر كثيرون .

وما أن يبدؤوا هؤلاء الجراحون بالعمل والجراحة في جسد عرعر حتى تتفاجأ بالتوقف ،توقف لا يجد معه مهندسوا الأمانة سوى التبرير والرفع للوزارة التي لاترد الا بعد شهور طويلة وربما توقف المشروع حتى يتسنى لها ارسال فريقها متى مافرغت.

يلاحظ الزائر لعرعر ويسألنا عن هذه الأخشاب التي تتركز عليها مشاريع عرعر فلا نجد إجابة سوى قصة الكرتون الذي تحول بقدرة قادر إلى خشب. تبحث عن من يتكلم ،يلاطف، يجامل من أمانة عرعر ، أذن من كرتون وأخرى من خشب.

من يريد فتح كشف حساب الإدارة الحالية فليراقب الخشب وكيف هو جاثم على جسورها ودوراتها وميادينها وبواباتها و لاعذر ، ووصل الخوف والفوبيا في قلب الاستشاري من فك خشبة واحدة , خصوصا سقوط البوابة الأولى ولا ينتهي كشف حساب الأمانة من جهاز صرف الوزارة بمستو ى النظافة المتدني الذي نلحظه وايضا لاننسى تقليل الميزانية الذي انعكس على التطوير ولاننسى خمس الشارع المفعل بهذا التوقيت وتفاصيل نذكرها في تقارير لاحقة.

هذا كشف حساب مختصر فكيف لوطلبنا كشف حساب مفصل عن المشاريع من بعض الوكلاء داخل مبنى الأمانة ومدى تنفيذها والجدول الزمني لذلك أم الميزانية ستعود الى 70 مليون التي لاتكاد تبني جسرا واحدا, هكذا ستفعل الوزارة اذا وجدت مايحصل شمالا, لكنها وربما ستقف احتراما لأمانة عسير وسترفع موازنتها العام القادم لأكثرمن 1340 مليون التي حصلت عليها هذا العام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com