بدلات الدبلوماسيين: 12675 ريالاً


بدلات الدبلوماسيين: 12675 ريالاً



إخبارية عرعر(متابعات):
بدأت الجهات المختصة اعتبارا من أول محرم الجاري تنفيذ «السلم الجديد» للعاملين في الوظائف الدبلوماسية بكافة دول العالم بعد اعتماد لائحة متكاملة بهذا الخصوص تشمل البدلات المختلفة مثل: بدل التمثيل وبدل السكن وبدل ارتفاع الأسعار والمعيشة في الدول المختلفة. وبحسب اللائحة فإن بدل التمثيل المخصص للعاملين في الدول مرتفعة المعيشة سيكون كالتالي: 12675 ريالا للسفير والوزير المفوض، و12150 ريالا للمستشار و11340 ريالا للسكرتير الأول و10976 للسكرتير الثاني، و10556 ريالا للسكرتير الثالث، و10290 ريالا للملحق. أما العاملون على المرتبة الخامسة فيحصلون على بدل 9450 ريالا و8190 ريالا للمرتبة الرابعة و7140 ريالا للمرتبة الثالثة و5880 ريالا للمرتبة الثانية. أما المراتب الأولى فيحصل أصحابها على 4830 ريالا.
وتضمنت اللائحة أن يعامل شاغلو الوظائف الدبلوماسية من حيث البدلات والمكافآت والمزايا على أساس معادلة الوظائف الدبلوماسية المشمولة بهذه اللائحة بمراتب سلم رواتب الموظفين العام بحيث تعادل مرتبة السفير بالمرتبة الخامسة عشرة والوزير المفوض بالرابعة عشرة والمستشار بالثانية عشرة والسكرتير الأول بالمرتبة العاشرة والسكرتير الثاني بالتاسعة والسكرتير الثالث بالثامنة والملحق بالمرتبة السادسة.
كما تضمنت منح عضو البعثة الذي يعمل في إحدى الدول صعبة المعيشة بدلا إضافيا يتراوح مقداره بين 15 و25% من الراتب على أن يتم تحديد ذلك من قبل مجلس السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية وفقا للمعايير الدولية على أن يراجع ذلك سنويا. كما حددت اللائحة الإجازات المعتمدة في عيدي الفطر والأضحى بحيث تكون خمسة أيام في الدول الإسلامية وثلاثة أيام في الدول غير الإسلامية


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com