العودة للمدارس تنعش مكتبات عرعر ..وترهق ميزانيات الأسر


العودة للمدارس تنعش مكتبات عرعر ..وترهق ميزانيات الأسر



انتعشت مكتبات وقرطسيات مدينة عرعر بالعودة للمدارس بعد قضاء أجازة طالت مدتها شهرين ونصف للطلاب والطالبات حيث شهدت إقبال الطلاب والطالبات لشراء مستلزماتهم الدراسية وسط حيرة وإرباك الأهالي خصوصاً ” المتقاعدين ” من ميزانيات العودة للدراسة لا سيما سبقها بأيام قليلة الاحتفال بعيد الفطر وشهر رمضان وتلاها المستلزمات الدراسية من حقائب مدرسية ودفاتر وأقلام غير “المرايل ” للطالبات والأحذية وكماليتها التى ترهق ميزانيات الأسر .

فيما يؤكد عدد من أولياء الأمور آن الطالبات أكثر طلباً وإلحاحا بالمستلزمات الدراسة التي لا يعلمن المعلمات بدخل الأسر بكثرة طلباتهن المعقدة على الطالبات على مدار الفصل الدراسي .ويطالب ولي أمر طالبة إدارة التربية والتعليم بالمنطقة أن تعمم على مدارس البنات ان لا تثقل كاهل الطالبات وأسرهن بالطلبات المستمره التى تحرج أولياء الأمور .

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e6a3b7417a4d.jpg[/IMG][/CENTER]

فيما طالب عدد من “المتقاعدين” ذوي الدخل المحدود أن تساهم الجهات ذات العلاقة بان يكون لهم وضعاً خاص لهم يريحهم من مصاريف المدارس باهظة الثمن لا سيما أن بعضهم لدية أولاد وبنات تسبب في إرهاق الأب المتقاعد ,فيما يعلق الأستاذ محمد السويلمي أن الأبناء ليس مطالبين أن يعيشوا في المشاكل المالية وعلى الإباء والأمهات الاستعداد لهذه المصاريف بوقت مبكراً دون أن يشعروا أولدهم بهذه الظروف فكل أب مسؤول عن ابنة وابنته ولا يجعلهم ناقصين عن زملائهم بالمدرسة مهما كلف الأمر .

فيما أكد صاحب قرطاسيه أن الحقائب المدرسية ارتفعت نحو 50% عن العام السابق من الموزعين من الرياض ونحن ليس لنا ذنب بهذه الأسعار وان الناس يضعون علينا نحن أصحاب المكتبات .

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e6a3b7433b83.jpg[/IMG][/CENTER]

وأكد صاحب مكتبة أن المكتبات تنشط مع بداية الدراسة الفعلية ولكثرة طلبات المدارس وخصوصاً مدارس البنات التى تكون على مدار الفصل الدراسي من اقشمة ولوائح وطبعات ..الخ.

وهذا قد اشتكى بعض أولياء الأمور من غلاء مستلزمات الدراسة خصوصاُ الحقائب المدرسية للبنات التي تصل لأسعار مرتفعه جداً وخصوصاً حقائب “طيور الجنة ” المرغوبة لدى الطالبات .

وطالبوا عدد من المواطنين عبر “[COLOR=#022177] إخبارية عرعر [/COLOR]” فرع وزارة التجارة بالمنطقة مراقبة تلاعب المكتبات والقرطسيات بالمستلزمات المدرسية وبالأخص الحقائب المدرسية للبنات .

ورصدت “[COLOR=#022177] إخبارية عرعر [/COLOR]” تفاوت أسعار الحقائب المدرسية بين المكتبات حيت توجد في مكتبة بسبعين ريال ومكتبة أخر بتسعين ريال من نفس الماركة في ظل نوم فرع وزارة التجارة بالمنطقة .

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e6a3b8ab197e.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e6a3b8accb10.jpg[/IMG]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com