جامعة الحدود الشمالية: وظائف معيد ومحاضر لخريجي الماجستير


جامعة الحدود الشمالية: وظائف معيد ومحاضر لخريجي الماجستير



أكد مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر أن الجامعة تحرص على استقطاب الخريجين الجدد الحاصلين على الماجستير في وظائف معيد ومحاضر بالجامعة أكثر من المعلمين الحاصلين على الماجستير نظراً للحاجة الماسة للخريجين الجدد للوظائف، مبينا أن التخصصات الإنسانية والتربوية قلصت في الجامعة، وجرى التركيز على التخصصات الطبية والهندسية والتقنية والإدارية لتوافق حاجة سوق العمل.

جاء ذلك في رده على شكوى بعض معلمي المنطقة الحاصلين على الماجستير الذين يرغبون في العمل بالجامعة على وظائف معيد ومحاضر، في حين أن الجامعة تتعاقد مع أعضاء وعضوات هيئة تدريس من خارج المملكة وتقبل حديثي التخرج من الجامعات ولا تقبلهم بحجة أنهم موظفون معلمون.

وقال إن الجامعة تحرص على استقطاب الشباب لا سيما من تنطبق عليهم شروط التعيين سواء من خريجي الجامعات المستجدين بالنسبة للمعيدين أو برنامج خادم الحرمين الشريفين للماجستير بالنسبة للمحاضرين، لافتاً إلى أنه جرى تعيين كثير من المتميزين، وأنه جار استكمال إجراءات الآخرين من المتميزين الذين تنطبق عليهم شروط التعيين في التخصصات التي تحتاجها الجامعة، وفقاً للهيكلة الجديدة في الجامعة والتخصصات التي تدرّس فيها. وحول استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد، أجاب آل عمر، أن الاستعداد كان على أتمه لاستقبال طلاب وطالبات الجامعة المستجدين والقدامى، إذ جهزت الكليات ومساكن الطلاب والطالبات، وتعاقدت الجامعة مع أعضاء وعضوات هيئة تدريس من ذوي الكفاءة من مختلف البلدان كبدلاء عمن استقال أو انتهت إعارته.

وبين أن الجامعة قبلت جميع المتقدمين لهذا العام ممن تقدموا عبر بوابتها الإلكترونية والتزموا بالمواعيد المحددة للتسجيل، وذلك بعد زيادة المقاعد 10%، فضلاً عن افتتاح كلية جديدة للبنات في محافظة طريف.
وحول افتتاح تخصصات جديدة في برنامج الانتساب بالجامعة، قال: إنه يوجد لدينا برنامجان للانتساب حالياً في كلية التربية والآداب لغة عربية ودراسات إسلامية، ونعتقد أنهما كافيان في الوقت الحاضر لخدمة أبناء المنطقة لا سيما في ظل توفر التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد في عدد من الجامعات السعودية الأخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com