مكتبة شهيرة بالرياض تؤخر طباعة كتب مادة اللغة الإنجليزية للطالبات وأولياء الأمور سنلجأ لتصوير الملخصات


مكتبة شهيرة بالرياض تؤخر طباعة كتب مادة اللغة الإنجليزية للطالبات وأولياء الأمور سنلجأ لتصوير الملخصات



تردد مساء أمس عدد من اولياء أمور طالبات الصف الأول ثانوي على العديد من المكتبات في مدينة عرعر بهدف الحصول على ملخصات لمادة اللغة الإنجليزية بسبب عدم توزيع الكتب على الطالبات حتى إعداد هذا الخبر.

وأكد العديد من أولياء الأمور أنهم استغربوا من طلبات بناتهم تصوير الملخصات في عدد من المكتبات بعد أن قامت بعض المعلمات بوضعها في المكتبات كحل سريع لتأخر وزارة التربية و التعليم في طباعة الكتب الجديدة وتوزيعها .

وناشد أولياء الأمور سمو المساعدة للشؤون التعليمية بمنع مثل هذه الملخصات سواء في بداية العام الدراسي أو في نهايته مع التأكيد على عدم إثقال كاهل العائلات بالطلبات التي أصبحت في ازدياد بسبب المناهج المطورة وملفات الإنجاز وغيرها.

وعلمت مصادر [COLOR=#0705F7]”إخبارية عرعر”[/COLOR] أن التأخير يأتي بسبب سياسة الاحتكار التي اجتاحت وزارة التربية مؤخرا بعد تعميدها أحد أشهر المكتبات في مدينة الرياض بطباعة عدد من المناهج في مختلف المراحل التعليمية مما سبب تأخير طباعتها , في حين رمت المكتبة الشهيرة بالمسؤولية على وزارة التربية والتعليم لتأخير تعميدها .

يجدر بالذكر أن عدد من المعلمين بالمرحلة الابتدائية طالبوا إدارة التعليم بضرورة صرف كتاب (دليل المعلم) بعد أن أصبح مرجعا ضروريا للمعلمين خصوصا في المناهج الجديدة المطورة , ولم تصرف الكتب لمعظم المدارس .

من ناحية أخرى طمأن مصدر مسؤول بتعليم الحدود الشمالية أولياء الأمور بوصول كتب الصف الأول ثانوي تخصص إنجليزي ظهر اليوم للإدارة وسيتم توزيعها خلال الأيام القادمة ولا مبرر للجوء لاستغلال المكتبات لمثل هذه الظروف.

يشار إلى أن وزير التربية والتعليم حذر خلال اليومين الماضيين من تحميل المعلمات والمعلمين أو الطالبات والطلاب أعباء مالية لتوفير الوسائل التعليمية، موضحا أنه لا يقبل بأي شكل من الأشكال مثل هذا النوع من المطالبات. وقال بثقة «هذا واجب علينا، ولا نرضى بذلك، المدارس لديها ميزانيات مستقلة، وإدارات التعليم تتابع، وأنتم مرآتنا وأخبرونا عن التجاوزات إن حدثت».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com