استمرارا للفشل : رحلة الخطوط السعودية المتجهة الى رفحاء بلا تكييف


استمرارا للفشل : رحلة الخطوط السعودية المتجهة الى رفحاء بلا تكييف



تسبّب توقف أجهزة التكييف في طائرة الخطوط السعودية المتجهة من الرياض الى محافظة رفحاء في الرحلة رقم 1507 بتاريخ 21/ 10 / 1432هـ في تذمر واستياء عددٍ كبيرٍ من المسافرين على هذه الرحلة ،واضطر بعض المسافرين لاستخدام الكتب، والصحف؛ للتهوية مع استمرار توقف التكييف وارتفاع درجات الحرارة.
وكان من بين المسافرين مدير مستشفى العويقيلة الاستاذ عطالله بن غريب الدوخي والذي صرح لـ [COLOR=#2A62BB]” إخبارية عرعر “[/COLOR] لأول مرة في حياتي وعلى كثر سفراتي ورحلاتي .. أركب طيارة بدون تكييف !! حر رهيب .. كتمة .. تطلع روحك من الجو الغبر اللي عيشتنا فيه دلوعتنا ( الخطوط السعودية) يوم الاثنين ٢١ / ١٠ في الرحلة ١٥٠٧ والمتوجهة من الرياض إلى معشوقتي رفحاء !!! إلى متى يستمر هذا الوضع المأساوي مع ناقلنا الرسمي ..!!؟؟؟”

كما ان الخطوط السعودية سجلت العديد من حالات الفشل خلال هذا العام ، هذه القائمة تذكرنا ببعض حوادث “الخطوط السعودية” منذ بداية العام الجاري:

1- طائرة تهبط في مدينة هندية بينما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى جدة في 6 يوليو، بعد أن لاحظ الطيار وجود دخان يتصاعد من مقصورة القيادة.

2- طائرة تعود للرياض بعد إقلاعها بدقائق متوجه إلى ينبع في 14 يوليو لوجود مشاكل في الإطار الأمامي للطائرة؛ حيث رفض العودة لبدن الطائرة.

3- حريق في منطقة الشحن يُجبر طائرة كانت في رحلة من العاصمة الأمريكية واشنطن إلى الرياض في 14 إبريل على الهبوط في أثينا.

4- طائرة كانت تقوم برحلة من جدة إلى نيويورك في 5 إبريل تهبط اضطرارياً في القاهرة بسبب مشاكل في أحد المحركات.

5- في التاسع من إبريل هبطت طائرة اضطرارياً في بودغوريتشا (الجبل الأسود) بينما كانت في رحلة من لندن إلى جدة بسبب مشاكل في أحد المحركات.

6- طائرة تنحرف عن مسارها في المدرج لدى هبوطها في المدينة المنورة قادمة من الرياض في 18 فبراير؛ وذلك بسبب عُطْل في “عاكس الدفع”.

7- في 17 مارس، طائرة تفشل في الإقلاع من الدمام في رحلة إلى الرياض، فيما لاحظ الركاب دخاناً أسود تسبَّب في موجة هلع بينهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com