عياد مخلف في تصريح لـ ” إخبارية عرعر ” أعلن عن ترشحي للنادي الأدبي بالمنطقة


عياد مخلف في تصريح لـ ” إخبارية عرعر ” أعلن عن ترشحي للنادي الأدبي بالمنطقة



أعلن الاستاذ عياد بن مخلف العنزي في تصريح لـ ” [COLOR=#0644C5]إخبارية عرعر[/COLOR] ” عن نيّته لترشيح نفسه لعضوية نادي الحدود الشمالية الأدبي.

وذكر بأنه يرغب الترشح لما للأدب من أهميه حضاريه في تاريخ الأمم وتعزيز امتدادها الثقافي والعلمي لتواكب المعاصرة الحديثة مع مراعاة أصالتنا العربية وهويتنا الاسلامية والانتماء لهذا الوطن العزيز وقيادته الرشيدة.

وأضاف : أن له رؤى أدبيه في إماطة اللثام الزمني عن الإرث الأدبي لمنطقة الحدود الشمالية والتي تعرف بالأَوداة في مؤلفات البلدانيات مثل أبي الحسين الهجري وابن جبير وابن خرداذبة.

كذلك تعريف ما للمنطقة من حضور أدبي في الشعر العربي الفصيح مثل نابغة بني شيبان وحسين بن مطير ورشيد العنزي والأخطل التغلبي وكتـابات المستشرقين عنها مثل بوركهارت وجون فيلبي وموزيل والليدي آن بلنت وكارل رضوان ومحاولة تعزيز المفهوم القيمي والسمو بالإنسان فوق التفاهات التي تطيح بالمبادئ النبيلة والتفاعل الوطني مع الحراك الثقافي في المملكة والتأكيد على رسالة الأديب بالنسبة للدين والوطن والتواصل عبر جسر الثقافة مع الفكر الآخر والتماس مع الحضارات الأخرى.

يُذكر أن إدارة نادي الحدود الشمالية المعينة أثناء أفتتاح النادي قد أنتهت دورتها ، ويشهد مسرح النادي الأدبي عراكا ساخنا بين الأدباء ذوي والإداريين ويذكر أحد المتخصصين ان عدد المسجلين في النادي حتى الآن تجاوز عدد الأدباء في نادي جدة الأدبي.

وذكرت مصادر لـ ” [COLOR=#0644C5]إخبارية عرعر[/COLOR] ” ان عددا من النساء قمن بالتسجيل وهذه الظاهرة الأولى في المنطقة والتي تصوت بها المرأة للمرشح للنادي الأدبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com