الاحتفال باليوم العالمي للمسنين بمنطقة الحدود الشمالية


الاحتفال باليوم العالمي للمسنين بمنطقة الحدود الشمالية



يصادف يوم الاول من اكتوبر 2011م الموافق 3 ذو القعدة 1432هـ اليوم الوطني للمسنين وهو ياتي هذا العام تحت شعار ” إضافة حياة للسنوات وليس فقط سنوات للحياة “.

وبهذه المناسبة يحتفل عدد من المراكز الصحية على وجه الخصوص بالبدء بتطبيق برنامج رعاية المسنين في المراكز الصحية ويعنى هذا البرنامج بتقديم خدمات صحية شاملة (علاجية وقائية وتأهيلية )مستمرة وذات جود عالية للمسنين في منطقة عمل المركز الصحي ،ويتم ذلك بالتعاون المشترك والفعال بين مستويات الخدمة الصحية الثلاثة : الاولية والثانوية والثالثية.

ويهدف هذا البرنامج لتحسين نوعية حياة الشخص المسن والاكتشاف المبكر للأمراض وتدبير المشاكل الصحية الجسدية والعقلية والنفسية والاجتماعية الشائعة بين المسنين كما يهدف لتعزيز ونشر مفهوم التشيخ النشط بين أفراد المجتمع كافة والمسنين على وجه الخصوص لكي يتمكنوا من ممارسة حياتهم مثل باقي أفراد المجتمع.

وسوف يتم من خلال هذا البرنامج استدعاء أفراد المجتمع ممن بلغوا عمر الستين فأكثر للكشف عليهم من قبل المراكز الصحية من أجل تقييم حالتهم الصحية من جميع الجوانب وتقديم النصح والارشاد لهم ولذويهم وعند الاحتياج سوف يتم إحالتهم إلى الأطباء الأخصائيين في المستشفى كما أننا نتطلع إلى التعاون المثمر والبناء مع الأسر والافراد في المجتمع لإنجاح هذا البرنامج الهام.

صرح بذلك مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور رضا بن قبلان العنزي.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e86c7fa1eea7.jpg[/IMG][/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com