معالي مدير جامعة الحدود الشمالية يترأس الجلسة الأولي لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1432/ 1433هـ‎


معالي مدير جامعة الحدود الشمالية يترأس الجلسة الأولي لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1432/ 1433هـ‎



ترأس معالي مدير جامعة الحدود الشمالية أ.د. سعيد بن عمر آل عمر نيابة عن معالي وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس التعليم العالي رئيس مجلس جامعة الحدود الشمالية ـ الجلسة الأولي لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1432/ 1433هـ التي عقدها المجلس في الساعة الواحد ظهراً من يوم الاثنين 5 / 11 / 1432هـ الموافق 3 / 10 / 2011م بقاعة الاجتماعات المجلس بمبني الإدارة العليا وافتتح معالية الجالسة بحمد الله والصلاة والسلام على رسوله الأمين وقد حضر الجلسة كلاً من :ـ

سعادة أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور / محمد بن عبدالعزيز الصالح
سعادة وكيل الجامعة وأمين مجلس الجامعة الدكتور / عبدالرحمن بن علي ملاوي
سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور / محمد بن سعد الوصالي
أصحاب السعادة عمداء الكليات والعمادات المساندة
وفي بداية الجلسة قدم معالي مدير الجامعة التهنئة بسعادة الدكتور / محمد بن سعد الوصالي بتعيينه وكيلاً للجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي .

وبعد الاطلاع على جدول إعمال الجلسة اتخذ المجلس القرارات المناسبة ومنها .

تشكيل اللجنة الدائمة للقبول والتسجيل بالجامعة
إعادة تشكيل اللجنة الدائمة للتعاملات الالكترونية
إضافة أعضاء لبعض اللجان في الجامعة
كما ناقش المجلس العديد من المواضيع الأخرى التي تهم الجامعة ومنها تعيين عدد من المعيدين والمعيدات والمحاضرين والمحاضرات وابتعاث آخرين خارج المملكة وداخلها .

وبعد انتهاء المجلس استغل معالي مدير الجامعة فرصة تواجد العمداء من رفحاء وطريف مع زملائهم من عرعر لمناقشة ما تم انجازه من مشاريع وخدمات وماصاحباها من عقبات حيث أعطي معالية الفرصة لعميد تقنية المعلومات الذي تحدث عن المشاريع التي نفذتها العمادة ومنها :ـ

توصيل مباني الجامعة وربطها بالمقر الرئيسي بعرعر
تركيب سنترال وتلفونات الشبكة
تأمين ( 35 ) جهاز video conference مكتبي
تأمين ( 80 ) جهاز تلفاز شبكي
تأمين ( 85 ) شاشة إعلانات رقمية
توريد وتركيب أجهزة الاستعلام الطلابي
برنامج الاتصالات الإدارية
برنامج الأرشفة الالكترونية
ربط الجامعة مباشرة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بخط انترنت
كما تحدث عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر عن المشاريع المستعجلة التي تم تسليمها للمقاولين للبدأ في تنفيذها ومنها مبني عمادة شؤون المكتبات ومبني تقنية المعلومات ومبني الفصول الدراسية في كلية التربية للبنات بعرعر

ثم أعطي عميد شؤون الطلاب نبذه مختصرة عن انجازات العمادة والمتمثلة في افتتاح مطعمين للطلاب في كلٍ من عرعر ورفحاء إضافة إلى افتتاح مبني سكن الطلاب ومبني إضافي للطالبات في عرعر ومبني للطلاب وآخر للطالبات في رفحاء بالإضافة إلى تجهيز مواقع الكفتيريات في جميع كليات البنات .

ثم تحدث وكيل الجامعة عن المشاكل والسلبيات التي صاحبت بعض جداول الطلاب بسبب انتقال الجامعة من نظام التسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز إلى نظام البنر الخاص بالجامعة وتحدث عن كيفية التغلب على تلك المشاكل وحلها بتضافر جهود الكليات مع عمادتي القبول والتسجيل وتقنية المعلومات .

وفي الختام اثني معالي مدير الجامعة على الجهود التي بذلها سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في تعيين المعيدين والمحاضرين وكذالك الجهود التي بذلها العمداء فيما تم انجازه ، كما حث معالية الجميع على بذل أقصى ما يمكن لخدمة الجامعة .

صرح بذلك وكيل الجامعة وأمين مجلس الجامعة الدكتور / عبدالرحمن بن علي ملاوي .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com