الأوساط الإجتماعية تتفاعل مع قضية شقة الدعارة وتطالب بطرد الباعة المراهقين من الأسواق النسائية وتطبيق تعميم الأمير نايف


الأوساط الإجتماعية تتفاعل مع قضية شقة الدعارة وتطالب بطرد الباعة المراهقين من الأسواق النسائية وتطبيق تعميم الأمير نايف



تفاعلت الأوساط الاجتماعية مع الخبر الذي نشر في اخبارية عرعر حول قيام عمالة وافدة في انشاء بيت للدعارة في احد الاحياء في المدينة والذي يظهر بوجود مشكلة كبيرة خلف الكواليس لم يشعر بها أحد تدار بطريقة منظمة دون رقيب أو حسيب لابد من بترها من جذورها بدلا من المسكنات التي لم تجدي معها نفعا منذ سنوات طويلة والتي وللأسف هي مشكلة اخلاقية وجدت كل الظروف المناسبة لها للزيادة في مجتمعنا المحافظ والذي لم يستوعب أفراده ما حدث بعد نشر هذا الخبر لأنه كان من المستحيل تصديق حدوثه ولكن عدم تطبيق الانظمة الصارمة على العابثين بأمن البلد والمساهمين بنشر الفساد الاخلاقي فيه ساهم بشكل كبير في زيادة هذه القضايا والتي تم نشر جزء يسير منها في وسائل الإعلام بعد جهود كبيرة من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بكشف جزء منها والتي تحتاج لوقفات صادقة من الجهات ذات العلاقة من الدوائر الحكومية الأخرى كي يتم تطبيق الأنظمة بحذافيرها والتي عملت من أجل تطبيقها على أرض الواقع لتحقيق الأمن ومنع نشر الفساد الأخلاقي في المجتمع دون خمول أو كسل وللأسف هذه هي النتيجة المؤلمة حيث توجد عمالة يمنية في الأسواق النسائية دون سن 40 كما هي التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية بتاريخ 5 / 6 / 1420 / هــ وهذا نص الخبر المؤلم الذي نشر في الإخبارية بهدف توعية المجتمع أولا ومساعدة الجهات الحكومية في المشاركة الإجتماعية وتحديد أسباب هذه الظاهرة وعدم السكوت عنها بعد أن تم بث خبر سابق حول نفس الحادثة:

[COLOR=#0604F7]نجحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعرعر صباح أمس السبت من القبض على شاب يمني في مقتبل العمر وبرفقته ثلاث سعوديات بشقته الخاصة شكلوا شبكة للدعارة وممارسة الفاحشة بحي الخالدية وساندت الدوريات الأمنية رجال الهيئة البواسل عند عملية المداهمة تم التحفظ عليه لدى الجهات المختصة [/COLOR].

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e921fb02f85e.jpg[/IMG][/CENTER]

( التشديد على البلديات من تطبيق التعليمات والتأكد من أعمار العاملين)

[COLOR=#ED0000]وزارة الداخلية :منع دون سن الـ 40 من العمل في مجال الملابس النسائية[/COLOR]

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على منع الأجانب دون سن الأربعين من العمل في مجال بيع الذهب والملابس النسائية.

ووجه سموه امراء المناطق والجهات المعنية بتشكيل فرق عمل من امارة كل منطقة او من الشرطة في كل منطقة (او من المحافظات والمراكز) ومندوب من فرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومندوب من البلدية للقيام بما يلي:
* حصر محال الذهب والملابس النسائية في كل منطقة وبعد ذلك حصر المحال التي يوجد فيها عاملون دون سن 40 سنة.
* التشديد على منسوبي البلديات ومكاتب العمل في جميع مناطق المملكة بعدم اصدار تراخيص لهذه المحال قبل التأكد من تطبيق التعليمات ومنها الالتزام بأن يكون سن العاملين فيها اربعين سنة فما فوق.
* التأكيد على اصحاب الانشطة التالية (بيع الذهب والمجوهرات, الأقمشة النسائية, الملابس النسائية) بعدم تشغيل من هم دون سن 40 سنة من الاجانب, وان الامر جدي ولا يمكن التراجع عنه..
* متابعة مدى التقيد بذلك والتحقق من انفاذه بشكل مستمر على ان تكون اللجنة من نفس المنطقة.
* اغلاق المحل المخالف في حال ضبط المخالفة فورا وعدم السماح له بفتحه الا بعد ان تتأكد اللجنة من تطبيق التعليمات القاضية بتحديد سن العامل 40 سنة فما فوق.
[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e921ff631dd6.jpg[/IMG]
[/CENTER]

وتعليقا على هذه الحادثة أكد مدير مكتب العمل بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ صلف الجارد أنه لم يصل إليه أي تقرير يشير إلى خطورة هذه العمالة ولكنه يرصد استياء المجتمع من الشباب العاملين في السوق خصوصا من أعمارهم أقل من 40 عاما .
وأضاف الجارد المسؤولية تجاه تواجد الشباب البائعين تتحملها اصحاب المحلات والتي تراقبهم لجنة السعودة والتي بكل أسف لايملكون الوقت لتنفيذ الحملات نظرا لإرتباط معظمهم في أعمالهم الأساسية مطالبا بضرورة تفريغ العاملين من مختلف الجهات لضبط التجاوزات ولكي تتم المداهمات بوقت سريع وبالتوقيت المناسب .

وختم الجارد حديثه بأنه تم تسفير مجموعة من العمال الشباب المخالفين سواء في العمر أو في تطابق المهنة وسيتم خلال اليومين القادمين تكثيف الجولات الميدانية .
[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e92201a52c39.jpg[/IMG][/CENTER]

من جانبه أكد فضيلة الشيخ منيف الديدب مدير فرع وزارة العدل بمنطقة الحدود الشمالية بأن يتمنى من الجهات المسؤولة تفعيل شروط العاملين في المحلات النسائية حيث أن هنالك جهود موفقه من رجال الهيئة لمحاولة ضبط تجاوزات بعض العمالة الوافدة , وفي الحقيقة وجود عمالة بسن المراهقة يعتبر أمر خطير ونطالب الجهات المسؤولة حماية أعراض المسلمين من الذئاب البشرية , حيث رأينا وبكل أسف شباب من الجالية اليمنية في محلات العطور بدأ لبساهم ومظهرهم مثير للشك والريبة وعطورات مثرة وهم بكامل زينتهم , وبكل أسف نلاحظ عدم الإهتمام من أولياء الأمور وذلك يتسبب في تعرض أعراضنا للتغرير بهمن ولاحقا إبتزازهن .وطالب فضيلة الشيخ بضرورة تطبيق النظام وأن يكون البائعين فوق خمسون عاما .

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e92203b85c51.jpg[/IMG][/CENTER]

وقد وجه فضيلة مدير عام فرع هيئة الحدود الشمالية الشيخ عيد العيسى نصحه لأولياء الأمور بعدم ترك أسرهم في السوق بدون محرم وموجهاً كذلك نصحه لكل فتاة تعرضت لمثل هذا الموقف أو تعرضت لإبتزاز أو تحرش أو لأي نوع من أنواع المضايقات المبادرة بإبلاغ أقرب دورية هيئة موجودة في السوق أو الإتصال على مركز الهيئة وسوف يتم التعامل مع البلاغ بسرية تامة .

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e92206710274.jpg[/IMG][/CENTER]

وأكد فضيلة الشيخ عواد بن سبتي العنزي مدير عام فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة الحدود الشمالية أن تطبيق النظام يكفل منع هذه الممارسات حيث أن غزو الشباب البائعين يعتبر خطرا داهم في ظل ثورة التقنية وضعف الرقابة وكثرة الفتن حيث أن المسؤولية مشتركة إذا أهمل الأمر قد يتكرر بصورة أبشع وأن رعاية الأعراض يجب العناية بها ومتى ما أدركنا حجم المشكلة بدأ الحل , ولا يغفل عن دور البيت الذي هو الأساس بالتربية ويجب على أولياء الأمور القيام بواجباتهم الشرعية والاجتماعية بدفع هذه البلايا مع عظيم الشكر لرجال الهيئة والأمن على قيامهم بصد الفساد الأخلاقي الذي هو البوابة لكل شر .

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e92208f0122d.jpg[/IMG][/CENTER]

من جانبه أكد الشيخ تركي الأشجعي مدير كتابة العدل في عرعر أنه حان الوقت لشبابنا السعودي الذي يشتكي من داء البطالة أن يتحملوا مسؤولية مجتمعهم ويدخلوا سوق العمل , بدلا من هذه العمالة التي تبين فساد بعضها وبهذا نكون قد قضينا عليهم , حيث يوجد لدينا شباب واعي لايعرف الخمول ولا بد أن يعلم هؤلاء الشباب بأنهم سوف يكونوا محل احترام الجميع وسوف يقف المجتمع رجالا ونساء احتراما وإجلالا لصنيعهم هذا .

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e9220de096f0.jpg[/IMG][/CENTER]

من جانبه أكد الأستاذ نايف بن عقيلي المجلاد الكاتب بإخبارية عرعر أن هذا الأمر متوقع حدوثه نظرا للتهاون والتراخي من قبل الجهات المسؤولة عن تطبيق التعليمات التي وضعت لحماية أعراض المسلمين والمجتمع من الانحراف الاخلاقي من شرور العمالة الفاسدة ولا نغفل عن الاختلاط في الاسواق والمحلات التجارية والكلام المعسول من قبل الباعة وبكل أسف نلاحظ أن معظم النساء بدون محرم وخصوصا الشابات ونشكر رجال الهيئة على جهودهم فهم حماة الفضيلة ومحاربي الرذيلة ودرع المجتمع الواقي ودعائنا لهم بالتوفيق والسداد.

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e9220b7efc21.jpg[/IMG][/CENTER]

وقال المدير التنفيذي لجمعية اسهام للارشاد الاجتماعي عيد العويش أنه يجب استخدام الأساليب التربوية التي يمكن أن تساعد الوالدين في تعزيز مفهوم الخوف من الله في نفوس الأبناء ،والحقيقة أن من واجب الوالدين أن يحرصا على تنوع الأساليب التربوية ،كما يجب عليهما أن يحرصا على ما يلي:
1. الابتعاد تماما عن الأساليب التي من شأنها أن تنفر الطفل وتوصل له مفهوم خاطئ عن الخوف من الله ،كأسلوب القسوة والمبالغة والترهيب والتخويف والتهديد…
2. التقليل من مصادر الخوف وإشباع حاجة الطفل للأمن ؛حتى يصبح للخوف من الله معنى أكبر في نفس الطفل.
3. أن يشرحا للطفل الفرق بين الخوف من الله والخوف من الناس ،وأن الخوف من الله لا يعني أبدا الهروب منه بل يعني الحرص على رضاه والتقرب منه.
4. المسيء هو من يجب أن يخاف من الله ،أما من يحرص على طاعة الله فإن الله يحفظه ويرعاه ويجزل له العطاء.
5. الحرص على الموازنة في تقديم مفهوم الخوف ،فالخوف لابد أن يقابله الرجاء.
6. أهم عائق ومشكلة هو تربية الطفل على الخوف من الناس،ورغم أن الضابط الاجتماعي له أهميته لكن يجب ألا يكون المعيار الأول للسلوك ؛فذلك سينتج عنه إحسان العمل أمام الناس (رياء) والبحث عن رضاهم ،فيجب على الوالدين الحرص على غرس مخافة الله في نفوس الأبناء في المقام الأول .
[CENTER]

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04e9220f375453.jpg[/IMG][/CENTER]

من جانبه اكد الكاتب نايف العميم الكاتب بإخبارية عرعر أن إنتشار الباعة اليمانيين يشكل خطرا على فرص الشباب السعودي في مزاولة التجارة ونستغرب أن يسمح لمن عمره أقل من 40 عاما بالعمل بهذا النشاط لانه يمثل خطر كبير على الفتيات وأستغرب من تراخي الجهات المسؤولة عن تطبيق التعليمات , فمصلحة التاجر المستفيد من العمالة اليمنية أهم من أعراض المسلمين بكل أسف وهذا ما يبرر الصمت المخجل .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com