اللجنة الإعلامية للمعلمين تصعد الموقف بعد تسريب اخبار سلبية من الوزارة……والجارالله يصمت وغدا التفاصيل


اللجنة الإعلامية للمعلمين تصعد الموقف بعد تسريب اخبار سلبية من الوزارة……والجارالله يصمت وغدا التفاصيل



إخبارية عرعر(متعب العنزي):

أكد رئيس اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة خالد الجعيد، بمنتديات معلمي ومعلمات المملكةأن توجيه خادم الحرمين الشريفين، يأتي «تجسيداً لما يوليه من محبة وتقدير واهتمام بأبنائه المعلمين وبناته المعلمات». واعتبره «غير مستغرب من «ملك القلوب».
ونوه بـ«الدور الكبير لوزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد، والوزراء كافة أعضاء اللجنة الوزارية، في إقرار كامل حقوقنا الوظيفية من خلال هذا الأمر الكريم».

وعدّ الجعيد، هذا التوجيه «دافعاً قوياً للزملاء، للعطاء في شكلٍ كبير في الميدان التربوي، وبخاصة أنه يحمل مضامين كبيرة بإقرار اللجنة بكامل حقوقنا الوظيفية»، مستدركاً «على الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية أن تضع المعلمين على درجاتهم المستحقة، ولا تقوم بـ«تحوير الوظائف».

واعتبر التقريب لأحسن رواتب بأنه «غير مجدٍ، لأن كثيراً من المعلمين لن يستفيدوا منه».

من جانب المعلمين، ذكر بندر الحربي، وماجد الناصر، أن «الأوساط التعليمية والتربوية سادها الكثير من التفاؤل أكثر من أي وقت مضى، وبخاصة بعد أن أعلن صباح اليوم (أمس) عن التوجيه، بتعديل مستوياتنا، التي فقدناها منذ نحو 12 عاماً».

وعبّر سعيد القحطاني، وسالم العتيبي، عن بالغ امتنانهما إلى خادم الحرمين، لافتين إلى أن هذا التوجيه «يجسد اهتمامه في أبنائه المعلمين وبناته المعلمات»، موضحين أن ما حمله هذا الأمر السامي «يؤكد إعطاءنا حقوقنا كافة، من مستوى مستحق، ودرجة مستحقة، واحتساب سنوات البند 105، إضافة إلى الفروقات المالية التي حُرمنا منها طيلة الـ12 عاماً الماضية».

وشدد جبران شراحيلي، وسلطان البراق، اللذان سبق لهما مقابلة خادم الحرمين الشريفين، مع فهد الشهري، على وجوب ان يحصلوا على حقوقهم التي أقرتها اللجنة، بالمستوى الخامس والدرجة المستحقة والمقدرة بعدد سنوات الخدمة. من جهته، وصف طارق الرشيد، القرار بأنه «أول الغيث، وستليه باقي الحقوق، بعد أن تقرها اللجنة من احتساب سنوات خدمته على بند 105، والحصول على فروقاته المالية».

وأيده في ذلك عبد العزيز العثمان، الذي تمنى من اللجنة أن «تواصل عملها، وتستمر في جلب باقي الحقوق لنا». وأضاف «ليس من المنطق أن يقارن المعلم المعين حديثاً، ويعطى حقوقه كافة، بمعلم سبق له العمل لأكثر من 10 سنوات، ولم يحصل على حقوقه إلا أخيراً»، مطالباً اللجنة بـ«سرعة إقرار الفروقات لإنهاء المشكلة من جذورها».

من جهة أخرى رفض المتحدث الرسمي الإجابة على أسئلة صحفية حول الدرجات الوظيفية التي سيتم نقل المعلمين عليها في مستوياتهم الجديدة، ومدى صرف فروقاتهم المادية عن سنوات عملهم الماضية على مستويات متدنية، مكتفيا بالقول إن أعمال التحسين بجميع جوانبها تسير على عجل في الوزارة، وإن قرار اعتماد إحداث الوظائف وصل للوزارة أمس.

وأكد الجار الله أن الوزارة تعمل منذ أمس على تنفيذ توجيه خادم الحرمين الشريفين برفع مستويات المعلمين من مستوياتهم الحالية إلى المستويات المستحقة لهم نظاماً، حيث يتم رفع مستوى المعلمين والمعلمات الحاصلين على شهادات تربوية للمستوى الخامس، بينما يتم رفع مستوى المعلم والمعلمة غير التربوي للمستوى الرابع، موضحا أن تلك الإجراءات جاءت لمعالجة أوضاع المعلمين والمعلمات، وتحسين مستوياتهم الوظيفية.

وأضاف أن استحداث تلك الوظائف التعليمية لا يعد استحداثاً لـ(وظائف جديدة)، بل معالجة للوظائف التعليمية القائمة حالياً، مؤكداً أن تعيينهم المعلمين والمعلمات في السنوات المقبلة، سوف يتم على المستويات المستحقة لهم (الخامس) لخريج الشهادة الجامعية (التربوي)، والرابع لـ(غير التربوي).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com