يعزون خادم الحرمين الشريفين في فقيد الانسانية


يعزون خادم الحرمين الشريفين في فقيد الانسانية



رفع شيوخ ووجهاء القبائل بالعويقيلة والقرى التابعة لها أحر التعازي وصادق المواساة لخادم الحرمين الشريفيـن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وللأسرة المالكة وللشعب السعودي في وفاة الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمه الله.

حيث عبر الشيخ فهد بن عبيد الثنيان شيخ قبائل الزميل من شمر عن عميق حزنه لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز قائلا :”
أصالة عن نفسي ونيابة عن أخي الشيخ زقام بن عبيد الثنيان وعن كافة قبائل الزميل من شمر ارفع أحر التعازي وصادق المواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وللأسرة المالكة وللشعب السعودي الأصيل في وفاة الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحمه الله . لقد كان رحمه الله نبراسا في عمل الخير وذلك من منطلق إسلامي واضح بدا جليا في كل أعماله حيث كان يقول رحمه الله:” إن الإسلام يحرص على إقامة مجتمع متكافل يشعر فيه الغني بحاجة الفقير والقوي بحاجة الضعيف ويوقر الصغير فيه الكبير ويرحم الكبير الصغير”.

واصفا سموه – رحمه الله – بالمؤسسة الخيرية التي تنبض بفعل الخير وتعطي دون ما كلل نظير جهوده الواضحة داخل المملكة وخارجها في عمل الخير والتي يشهد لها الجميع . ولنا موقف شخصي معه رحمه الله في إعتاق رقبة وإصلاح ذات البين فقد تكفل سموه رحمه الله بدفع مبلغ 2 مليون ريال وصلت بسيارة خاصه انطلقت من قصر سموه في الرياض وصولا الى محكمة حفر الباطن باغيا الاجر والمثوبة من الله تعالى . هذه احدى المواقف التي وقفنا عليها شخصيا .

وأشار الشيخ فهد إلى أن الأمير سلطان – رحمه الله – كان رجلا إداريا من الطراز الأول ، يقف إلى جانب أخيه الملك عبدالله بن عبدالعزيز ليترجما سويا مسيرة العطاء والنماء والتقدم لهذه الأمة وهذا الشعب حتى قادا الأمة إلى مصاف الدول المتقدمة وحازا على حب شعبهم واثبتوا للعالم ملحمة تاريخية لا تنسى ومؤكدا أن سمو الفقيد – رحمه الله – قد باتت بصماته واضحة في كل منجز في هذا الوطن بدئا بوزارة الزراعة ومرورا بالمواصلات وانتهاءا بوزارة الدفاع وولايته للعهد .

الشيخ : فهد بن عبيد الثنيان
شيخ قبائل الزميل من شمر .

كما عبر شيخ عشيرة النمصان من شمر الشيخ : عارف بن حمود اللحيدان قائلا” الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه .
فقد فجعنا جميعا لنبأ وفاة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام . وانني اذ أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن عشيرة النمصان من شمر بخالص العزاء وعظيم المواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والى العائلة الحاكمة والى الشعب السعودي الكريم سائلا الله عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهمنا جميعا الصبر والسلوان .
انا لله وانا اليه راجعون .
الشيخ عارف بن حمود اللحيدان
شيخ عشيرة النمصان من شمر .

كما تحدث الشيخ : صلفيق بن الحميدي الجارد بن رمال .
اصالة عن نفسي ونيابة عن اهالي هجرة زهوة ارفع لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين احر التعازي وصادق المواساه في وفاة فقيد الانسانية والامتين العربية والاسلامية المغفور له باذن الله صاحب السموالملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله .لقد فقدت الأمة الإسلامية قائدا فذا وأنموذجا في العطاء والحكمة والبذل فيما فيه رفعة الإسلام والوطن واستطاع بثاقب نظرته أن يكون عونا لأخيه خادم الحرمين الشريفين في رسم خريطة الرفاهية والازدهار لأبناء الوطن وبذل كل غالي وسخر طاقاته ووقته لدعم العمل الإنساني ،وغدت سيرته منهلا يستقي منه العاملون معين التميز في التضحية والإيثار.

وأضاف: رحمك الله يا ولي العهد الأمين ، رحمك الله يا سلطان في يوم فقدك عم الحزن أرجاء الوطن فلقد كنت بيننا ملء السمع والبصر والفؤاد ولقد كان حضورك المحلي والعربي والعالمي ينم عن قيادتك الفذة منذ أن توليت زمام المسؤولية وأياديك البيضاء ممدودة لفعل الخير وما لا ننساه في الأمير سلطان ابتسامته المعهودة التي لا تفارق محياه وكلماته الارتجالية الرصينة.
الشيخ : صلفيق بن الحميدي الجارد
نيابة عن اهالي هجرة زهوة .

كما عبر الشيخ : فرحان الهذال العنزي قائلا”
أتقدم لخادم الحرمين الشريفين وإلى الأسرة المالكة الكريمة باسمي ونيابة عن قبيلة عنزة بالعويقيلة بأحر التعازي والمواساة بوفاة صاحب السمو الملكي الأميــر سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، لقد قضى حياته رحمه الله في خدمة وطنه وشعبه وأمته، وأسهم مع إخوانه في متابعة النهج الذي أسسه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في بناء هذه الدولة التي قامت على الإسلام، وتميزت بوحدة لحمتها وبتعاون قادتها وشعبها فيما يخدمها ويخدم الإسلام والمسلمين. لقد أمضى الأمير سلطان حياته في طاعة ربه وفي أعمال الخير والبر ونجدة المحتاجين من المسلمين، فرحمه الله رحمة واسعة، وأجزل له المثوبات، وجعل ثواب أعماله في موازينه . وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

الشيخ : فرحان الهذال
نيابة عن قبيلة عنزة بالعويقيلة

من جهة أخرى أعرب الشيخ : مهنا بن حمود الرخيص شيخ قبيلة الرخيص من شمر
قائلا” اصالة عن نفسي ونيابة عن قبيلة الرخيص من شمر ارفع صادق التعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى الشعب السعودي العزيز في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام – رحمه الله ، الذي وافاه الأجل صباح اليوم السبت بعد حياة حافلة بالعطاء والبذل والعمل المخلص ، داعياً المولى جلت قدرته للفقيد الرحمة والمغفرة وأن يجزيه خير الجزاء وأن ينزله منازل الصديقين والأبرار .
الشيخ : مهنا بن حمود الرخيص
شيخ قبيلة الرخيص من شمر .

كما تحدث الشيخ صهد الكاسب الشمري. شيخ قبيلة الشلقان من شمر قائلا”
اصالة عن نفسي ونيابة عن قبيلة الشلقان من شمر ارفع أحر التعازي وصادق المواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز. وقال ” إن المملكة فقدت بوفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز رجلا بذل نفسه طوال حياته في خدمة دينه ومليكه ووطنه، وأسهم في تعزيز علاقات المملكة مع شقيقاتها العربية والإسلامية والدول الصديقة من خلال الزيارات التي قام بها لتلك الدول. كما رأس وفود المملكة في عدد من المناسبات الدولية .
وأضاف: رحل صاحب الأيادي البيضاء، الذي كفكف دموع اليتامى، وواسى الأرامل، وأعان الفقراء، ورسم الابتسامة على محيا المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال أعماله ومشاريعه ومؤسساته الخيرية والإنسانية التي لم تقتصر على أهل هذه البلاد بل امتدت لتشمل المحتاجين في أقطار العالم الإسلامي والعالم بأسره .

الشيخ : صهد الكاسب الشمري
شيخ قبيلة الشلقان من شمر .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com