الحميدي يتراجع عن بعض التصاريح في مقابلته بالقناة السعودية


الحميدي يتراجع عن بعض التصاريح في مقابلته بالقناة السعودية



إخبارية عرعر(متابعات):

أوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم الأستاذ صالح الحميدي أن الوزارة ساعية في تنفيذ المرسوم الملكي الكريم القاضي باستحداث وظائف تعليمية على المستويين الخامس والرابع بحسب التأهيل التربوي لحامل شهادة البكالوريوس ، جاء ذلك في اتصال هاتفي أجرته معه قناة الإخبارية السعودية .

وأكد الحميدي أنه لم يصل حتى الآن للوزارة الآلية المعتمدة لتحسين المعلمين والمعلمات و أنهم ينتظرون وصولها إليهم من الجهات المعنية .

و قد بادره المذيع أ.جمال المعيقل بالاستفسار عن تصريح سعادته الذي خص به صحيفة الحياة اللندنية والذي أوضح فيه الحميدي أنه سيعامل المعلمين في التحسين وفق المادة الثامنة عشرة لنظام الترقيات أوضح أنه استخدام هذه الجزئية في تصريحاته مستندا على ما رفع في محضر اللجنة الوزارية وأن ما جاء في الأمر السامي الكريم هو اعتماد الإحداث فقط و الوزارة تنتظر الآلية الخاصة به .

وفي سياق متصل أوضح الحميدي عبر لقاء في القناة الأولى قبل قليل أن الوزارة بانتظار التوجيه لتوضيح الآلية المناسبة ، وتوقع أن تصل خلال اليومين القادمين .

الجدير بالذكر أن الأستاذ صالح الحميدي قد بعث اليوم اتصالات فاكسية عاجلة لمديري التربية والتعليم يستعجل فيها إرسال بيانات المعلمين المعينين على غير مستواهم المستحق .

من جهة اخرى أبدى مسؤول بوزارة التربية والتعليم خيبة أمله من نكران بعض المعلمين للجميل بانتقادهم لآلية معالجة ملف "المستويات" مبدياً استياءه من ردة فعل بعض المعلمين حول تحسين مستويات أكثر من 200 ألف معلم على المستويات المستحقة لهم نظاماً، والتي نقلها إلى أروقة الوزارة أحد المعلمين الذين حضروا المؤتمر الصحفي المشترك لمديري الشؤون المالية والإدارية بقطاعي تعليم البنين والبنات بوزارة التربية والتعليم بمقر الوزارة أمس، واعتبر مدير عام الشؤون المالية والإدارية بقطاع تعليم البنات بالوزارة الدكتور أسامة الحيزان ذلك نكراناً للجهود التي يبذلها المسؤولون في وزارة التربية والتعليم لمعالجة أوضاع المعلمين والمعلمات الوظيفية التي تكللت بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بتحسين أوضاع 204056 معلماً ومعلمة.

وقال الحيزان: سمعنا ردوداً غير مناسبة، وحديثاً عن وقوع إجحاف بالمعلمين بدل أن يكون هناك شكر للعاملين ليل نهار، لعلاج هذا الملف. واستطرد: أذكّر الوزارة والمعلمين بالجهد الذي بذله هذا الرجل، مشيراً إلى زميله صالح الحميدي، مكرراً استياءه من ردود الفعل هذه قائلا: على الرغم من كل هذا الجهد، نسمع هذه التعليقات التي لا تستقيم مع الحقيقة، مؤكدا أن "المسؤولين، لا يرضون بالظلم، فكيف يتحدث أحد المعلمين عن تجرعه لذلك من هذه المعالجة؟.

بدوره علق مدير عام الشؤون المالية والإدارية بقطاع تعليم البنين بوزارة التربية صالح بن عبدالعزيز الحميدي على رد المعلم الذي أثار الاستياء بقوله: سمعنا الردود بكل صدر رحب، ونحن إخوان وزملاء وندعو أي شخص لقول ما يريد ولا يوجد أي إشكالية لأننا نعمل بكل شفافية ووضوح، مقسماً أنهم، في وزارة التربية، لا يخبئون أي شيء، وأضاف: بالعكس، نحن نتألم بألمكم ونفرح لفرحكم، وأكرر: إن كل الملابسات والخلفيات وآمال وتطلعات المعلمين وضعت على طاولة اللجنة الوزارية، وإن معاناتنا مع هذه القضية لم تكن وليدة يوم وليلة، حتى أمام الملك طرحنا المشكلة، ثم طرحناها أمام الجهات ذات العلاقة، إلى أن وصلنا إلى هذا الحل الذي راق للمعلمين الجدد ولم يرق للمعلمين الذين تجاوزت خدمتهم 7 سنوات، ونحن نعرف كل ذلك، ونقول: إن هذه التوجيهات التي بنيت على توصيات اللجنة الوزارية قد وصلت لوزارة التربية، وهي جهة تنفيذ وليست جهة تشريع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com