التحذير من  المظاهرات


التحذير من المظاهرات



[COLOR=darkred][SIZE=4][ALIGN=CENTER][U][B]التحذير من المظاهرات[/B][/U][/ALIGN][/SIZE][/COLOR]

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين

أما بعد : أيها الأخوة الأفاضل ديننا ليس دين فوضى ديننا دين انضباط ودين نظام وهدوء وسكينة وهذه المظاهرات والاعتصامات المزعومة تخالف مبدأ ديننا الحنيف وهي من التشبه بالكفار فعلى جميع الشباب الحذر من هذه الأمور ولا يعني هذا: السكوت على أخطاء وتقصير ولاة الأمور بل حثت الشريعة بمعالجة هذه الأخطاء والتقصير عن طريقة مجموعة وسائل منها : 1- المكاتبة بكتب رسالة نصيحة لهم تحتوي الأخطاء والتقصير الموجود . 2- النصيحة بالمشافهة مع الأمير أو الوزير أو السلطان . 3- الدعاء لهم بالهداية سراً وعلانية . ( قال بعض السلف الصالح : إذا رأيت الرجل يدعو للإمام فأعلم أنه صاحب سنة وإذا رأيته يدعو عليه فأعلم أنه صاحب بدعة )

4- الاهتمام بإصلاح المجتمع بتصفيته من شوائب الشرك والبدع والمعاصي وتربيته على التوحيد والسنة والعبادة والتعليم الذي يؤثر في الباطن والظاهر و السمو بالمجتمع في جميع مجالات الحياة اليومية والفكرية والتربوية ( كما تكونوا يولى عليكم ) .

هكذا تعالج الأخطاء التي تقع من ولي الأمر ليس بالمظاهرات والاعتصامات وليس بالتشهير على المنابر ووسائل الإعلام بذكر العيوب والأخطاء وتحريض الناس ، فهذا خلاف السنة . ولقد أفتى العديد من العلماء الراسخين في العلم بعدم جواز المظاهرات ومنهم :

1- العلامة الشيخ عبد العزيز بن باز يرحمه الله .

2- العلامة الشيخ محمد بن عثيمين يرحمه الله .

3- العلامة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله .وغيرهم من العلماء ، فالواجب الأخذ عن العلماء الراسخين؛ الذين يعظمون السنة، ويظهرونها، ويدعون إليها، ويحرصون على جمع الكلمة ولم الشمل، فطاعتهم رشاد، والأخذ عنهم هدى، واستشارتهم سداد في الرأي،

فالحذر الحذر أيها الشباب من الفتن وعليكم بالجماعة فأن يد الله مع الجماعة ومن شذ شذ في النار . نعوذ بالله من الفتن ما ظهر منها وما بطن .

[COLOR=blue] كتبه الفقير إلى ربه : عايد بن عبيد العنزي

محاضر بجامعة الحدود الشمالية( قسم الإسلاميات)[/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com