كاتب سعودي يطلق بورصة لرصد وعود المسؤولين وكشف مصداقيتها


كاتب سعودي يطلق بورصة لرصد وعود المسؤولين وكشف مصداقيتها



أطلق الكاتب ثامر المحيميد موقع “بورصة الوعود السعودية” لرصد وعود المسؤولين السعوديين في وسائل الإعلام ويعمل على متابعة مواعيد إنجازها, وقال للتعريف بموقعه :”البورصة هي ذاكرتنا أمام هذا الكم من الوعود غير المنجزة عندما أفترض أن هذه الوعود هي ملكنا نحن المواطنين السعوديين ولأننا لانمتلك سوى هذه الوعود فلنتمسك بها جيداً”.
وقال الكاتب للتعريف بموقعه أنه استوحاها من مقال كتبه في صحيفة شمس بعنوان ( الوعود ثروتنا الجديدة), بعد كتابته للمقال قرر إنشاء موقع “البورصة”, الذي قسم لثلاث أقسام (وعود قيد الإنجاز – وعود لم تنجز – وعود تم إنجازها).
وعمد الموقع إلى قياس مدى تصديق المواطنين لوعود المسؤولين عن طريق سؤال استفتاء للزوار وهو “هل تعتقد أن المسؤوليين الحكوميين يقومون بإنجاز الوعود التي يطلقونها في وسائل الإعلام؟”, وقد شارك فيه 1085, اعتبر 54% منهم أن القليل جدا من الوعود يتم انجازها بينما قال 33% أن الوعود لاتنجز أبدا.

الموقع جمع قرابة الـ1300 متابع من خلال الفيسبوك والتويتر حتى الآن, اعتبر المتابعون للموقع أنه تفعيل لدور المحاسبة الشعبية التي كانت غائبة منذ مدة إلا أنها الآن تتابع بعين راصدة من خلال تناقل الأخبار في الشبكات الاجتماعية, واعتبرت الخطوة هي وعي من الشعب السعودي بما يستحق الحصول عليه, بما في ذلك الوعود التي تحترمه.
يذكر أن الموقع قد أكد بأنه لا يقيم الأداء ولا يعلق على التعثر فقط هو عداد لمعرفة مدى مصداقية الوعود.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com