رسمياً اقالة رئيس تحرير عكاظ محمد التونسي واعادة هاشم لكرسي الرئاسة


رسمياً اقالة رئيس تحرير عكاظ محمد التونسي واعادة هاشم لكرسي الرئاسة



في تسارع لوتيرة الأحداث التي أعقبت التقرير الذي نشرته صحيفة عكاظ في عددها الصادر الجمعة 22/12/1432هـ حول تعاطي نبتة القات ومؤثراتها، والذي أدى لإستهجان أهالي جازان الذين اعتبروا التحقيق مجحفاً في حقهم .

ذكرت الزميلة الوئام بأن قراراً صدر اليوم بإقالة رئيس التحرير الحالي محمد تونسي فيما تشير المعلومات الأولية إلى أن الدكتور هاشم عبده هاشم سيعود مجدداً لرئاسة التحرير.

مصادر مطلعة ذكرت أن مندوباً ناب عن مشايخ و أبناء جازان قدم اليوم الثلاثاء عريضة لمعالي وزير الإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة ووكيل الوزارة لإعلام الداخلي ، وبعد الإطلاع على العريضة أبدى معالي وزير الإعلام استياءه من التحقيق المنشور في صحيفة عكاظ والأحداث التي تسبب فيها ذلك التحقيق. وعلى الفور وجه معالي وزير الإعلام بالتحقيق العاجل في ذلك واطلاع معالية أولاً بأول على سير التحقيق والرفع بالتوصيات لمعالية شخصياً خلال 72 ساعة.

كما ذكرت مصادر مطلعة أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان طالب الإعلاميين تحري الدقة فيما ينشرون وأن لا تكون الإثارة هدفهم بل تغليب الصالح العام وقال أن هناك عدد من الإجراءات التي ستتم عبر القنوات الرسمية كوزارة الثقافة والإعلام ووزارة الداخلية”

صحيفة عكاظ من جهتها اعتذرت في بيان مقتضب جاء فيه “ نشرت “عكاظ” في عددها الصادر الجمعة 22/12/1432هـ تحقيقا ميدانيا عن تعاطي نبتة القات ومؤثراتها، وتضمن التحقيق إحصاءات واستنتاجات لبحث علمي أوردتها الصحيفة على لسان الباحث.

واعتبرت تلك الاستنتاجات التي تحدثت عن تبعات التعاطي اجتهادات مسيئة لأهالي منطقة جازان الذين تكن لهم الصحيفة كل الاحترام، مواطنين أعزاء في جزء مستنير من الوطن العزيز، ما لزم معه التنويه والاعتذار للجميع.

من جهة أخرى ، عبّر عدد من رؤساء التحرير والكتاب في الصحف السعودية عبر موقع ” تويتر ” عن استياءهم لقرار إقالة رئيس تحرير بسبب تقرير ميداني تحدث فيه الضيوف بنتائج دراسات وبحوث علمية ، مشددين على أن وظيفة رئيس التحرير باتت أكثر الوظائف مخاطراً في ظل عدم تقبل إدارات الصحف والمسؤولين لردود فعل اجتماعية تنم عن قراءة عاطفية بعيدة عن المهنية .

[COLOR=#FF0017]
ضوئية للعريضة التي قدمت لمعالي وزير الإعلام من شيوخ القبائل بجازان :[/COLOR]

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04edf59c5ea973.jpg[/IMG][/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com