حوار مع رئيس المجلس البلدي الأستاذ فهد الديدب


حوار مع رئيس المجلس البلدي الأستاذ فهد الديدب



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][COLOR=#050500][CENTER]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04ee303ef37e02.jpg[/IMG]

[COLOR=#E71803]من اللقاء[/COLOR] :

[COLOR=#004AFF]· يؤكد رئيس المجلس ان سمو امير المنطقة قال للأعضاء اعتبروني عضوا للمجلس معكم.

· تم اجراء اللقاء في مقر المجلس البلدي بحضور امين المجلس عمير الرويلي .

· اثنى الديدب على اخبارية عرعر ووصفها بالمؤثرة وصاحبة الانتشار الاولى .

· اكد: ان الاعضاء هم نتاج العملية الانتخابية ويجب احترام اختيارات المواطن.

· يقول: بلا شك انه مصدر فخر واعتزاز ان تكون الوحيد بين الاعضاء الذي تم انتخابه في الدورة الاولى .. وتعيينه من قبل ولاة الامر في الثانية .

· يؤكد ان استقبال المواطنين بعد مغرب كل يوم اثنين اظهر نتائج طيبة ومشجعة [/COLOR]

[COLOR=#AD0303]الديدب من مواليد 1976 يحمل شهادة الماجستير في العلاقات الدولية .. عمل نائبا للرئيس في الدورة الاولى ورئيسا في الدورة الثانية يعمل مستشارا للإعلام الجديد في صحيفة الجزيرة واحد منسوبي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية[/COLOR].[/CENTER]
التقت ” [COLOR=#002CFF]إخبارية عرعر[/COLOR] ” الاستاذ فهد الديدب رئيس المجلس البلدي لدورته الثانية والذي تم تعيينه حديثا وقد كان لنا لقاء معه اطلع من خلاله المواطنين على تطلعات المجلس البلدي.

س1 / [COLOR=#FF0000]لماذا هناك حساسية بين الأعضاء المنتخبين والأعضاء المعينين بالمجلس البلدي [/COLOR]؟

لا اعتقد بوجود اية حساسية بين الأعضاء ، يمكن كانت قبل بداية أول جلسة بالمجلس ، لكن بعد أول جلسة أجزم ان هذا الأمر انتهى تماما.

س2 / [COLOR=#FF1700]ما رأيك بتعيين نصف أعضاء المجلس البلدي ؟هل يعتبر ذلك ضعف أو توزران قوى [/COLOR]؟

أعتقد ان تعيين النصف يساهم في خلق توزان للمجالس , ولا اعتقد ان أي مجلس بلدي لا يحتاج لوجود المهندسين والذين قد لا تؤهلهم العملية الانتخابية .

س3/ [COLOR=#FF2E00]تعيينك رئيس المجلس البلدي كان مفاجأة[/COLOR] ؟

عندما يتنافس شخصان على مقعد واحد تكون الحظوظ متقاربة , ولا شك ان حصولي على 6 اصوات داخل المجلس ومن ثم ترجيح سمو الوزير لي شخصيا مصدر فخر واعتزاز , وتكليف عزيز ومسؤولية عظيمة .

س4 / [COLOR=#FF0F00]برايك هل كان المجلس السابق سلبي أو شبه مغيب[/COLOR] ؟

بوجهة نظري كان المجلس البلدي السابق فعالا ،وكان ضمن المجالس البلدية المميزة ،واعتقد ان لغة الارقام لا تكذب فعدد قرارات المجلس 539 قرار ، نفذ 392 قرار ،و80قرار تحت التنفيذ ،و67 قرار رفض. وكذلك قام المجلس البلدي باستضافة 11 مسئولاً بالدوائر الحكومية الحيوية بالمنطقة . وجولات على الاحياء وزيارة كل القرى والهجر .. وانجز اعمال كبيرة .. وفق صلاحياته .

س5 /أعضاء المجلس البلدي الجدد البعض منهم ليس مطلع على لوائح ومهام وصلاحيات الاعضاء؟ ما هو دوركم في ذلك ؟

اعتقد ان جميع الزملاء في المجلس على قدر من المسؤولية ولديهم القدرة على ممارسة الدور الخدمي والبلدي على اكمل وجه . وعموما في أول جلسة للمجلس البلدي تم الرفع لمقام الوزارة لعمل عقد دورة تدريبية وورشة عمل للأعضاء للاطلاع على لوائح وانظمة المجلس البلدي . وعقد دورة تدريبية على يد المتخصصين في الوزارة . ونتمنى ان تعقد الدورة في القريب العاجل.

س6/ [COLOR=#FF2600]المواطنين يتطلعون بعمل جلسات بالأحياء السكنية[/COLOR] ؟

بلا شك هذا من أهم النقاط الحريصين عليها للتواصل مع المواطنين. وقد بدأنا هذه الخطوة بزيارة حي الناصرية وتفقد مطالب الاخوة المواطنين , ونشكر الشيخ برجس الضبيان على كريم استضافته وحرصه على نجاح الزيارة لحي الناصرية , والتي ستكون بداية لزيارة كل الاحياء ان شاء الله

س7/ [COLOR=#FF1F00]هل يسعى المجلس البلدي لتواصل اكبر[/COLOR] ؟

نعم .. سيتم التواصل مع المواطنين كل يوم اثنين من بعد صلاة المغرب إلى صلاة العشاء في مقر المجلس البلدي بحي المساعدية بموقع الأمانة السابق ،وسنعمل قريبا على التواصل الكتروني مع المواطنين.

س8 / [COLOR=#FF2600]مستوى النظافة بعرعر هل أنت راضي عنه[/COLOR] ؟

ابدا .. مستوى النظافة غير مرضي , وسيكون لنا موقف واضح وحاسم ازاء هذا المستوى المتدني .

س9 / [COLOR=#FF0F00]هل التفاوت بمستوى النظافة يدل على ضعف إدارة الخدمات بأمانة المنطقة او ضعف الرقابة على الشركة المسئولة عن النظافة[/COLOR]؟

الاكيد ان موضوع النظافة فيه اشكالية كبيرة وسوف نناقش بوضوح اسباب الخلل ومعالجته بالتعاون مع الامانة وللعلم ان الموضوع سيكون محور نقاشات الجلسة القادمة .

س10 / [COLOR=#FF1F00]لماذا لا يكون هناك صيانة دورية للألعاب الموجودة في المنتزهات[/COLOR] ؟

المشكلة تكمن بالعبث من البعض ، وهذه مشكلة ازلية. يجب ايقاف العبث فمهما كان مستوى الصيانة لا يمكن ان ينهي هذه المشكلة .

س11 / [COLOR=#FF2E00]الاحياء الشرقية بعرعر ظلمت بغياب الخدمات عنها [/COLOR]؟

مسالة الظلم ان شاء الله ما فيه ظلم ، لكن ممكن تأخرت الخدمات عنها. وسنعمل على توزيع الخدمات بالتساوي بين كل الاحياء.

س12 / ظهور مقاولين جدد او اسماء مؤسسات غير معروفة ؟ وبعضها سلمت مشاريع وهي متوقفة منذ سنوات عن العمل وخلال السنتين الأخيرتين ظهرت هذه الشركات في ظل غياب واضح للشركات المصنفة بالمشاريع ؟

سبق ان اجتمعنا مع المقاولين وسمعنا مشاكلهم في الدورة الأولى وكذلك ناقشنا معهم أسباب تعثرهم ، وأوصلنا هذا الأمر لسمو أمير المنطقة وتفاعل سلمه الله معنا وقام بطلب المقاولين ، ووجه بإنهاء المشاريع في وقتها.

س13 / [COLOR=#FF1F00]ارتفاع أسعار الاستثمار ؟ مشكلة تؤرق المستثمرين ؟وتقارن الأسعار بالمناطق الكبرى مثل الرياض ولا توجد تسهيلات للمستثمرين[/COLOR] ؟

توجد هناك لائحة للاستثمار ، والمجلس السابق كان مؤيد لخفض اسعار الاستثمار وسبق ان خاطبنا مقام الوزارة بهذا الامر ، وجاء رد الوزارة أن هذا الموضوع يكون بلجنة مشكلة من الامارة والامانة والمالية هي من تحديد الاسعار.

س14 / [COLOR=#FF1700]هناك فجوة بين الامانة والغرفة التجارية بخصوص الاستثمار ؟ انت كرئيس للمجلس البلدي الحالي هل ستقربون وجهات النظر ؟وخصوصاً ان هذا الشيء ليس في مصلحة المنطقة[/COLOR] ؟

انا حريص على تقريب وجهات النظر ،ويجب ان يتوقف هذا الشيء لمصلحة المنطقة.

س15 /برايك هل يوجد تنسيق بين الأمانة والمياه؟

سبق ان زرنا مدير المياه وزارنا بالمجلس البلدي والتنسيق موجود ، وعمل الأمانة والمياه عمل يومي لا ينتهي والاختلاف وارد ومقبول للمصلحة العامة .

س16 /[COLOR=#FF1F00] بالنسبة لدوارات عرعر الجمالية ؟سبق ان تقدم بعض اعضاء جمعية الثقافة والفنون بمناظر دوارات لكن قوبلت بالرفض[/COLOR]؟

سبق ان عرض الموضوع على المجلس البلدي ومع احترامي للمتقدمين لم تكن بالمستوى المأمول ، ومعظمها أعمال مكررة بمناطق اخرى.

س17 / [COLOR=#FF0000]النظام الجديد ينص على “أن يكون النطاق العمراني على بعد 60 كيلو عن الحدود ، والآن اخترقنا او على وشك الاختراق هذه المسافة[/COLOR] ؟

لم تتجاوز الامانة النطاق العمراني ولا توجد أي إشكالية في ذلك .

س18 / [COLOR=#FF2600]موقع الامانة الجديد يتوسط شعيب عرعر ؟وملتقى ثلاث اودية وامين المنطقة سبق ان قال تعيين المبنى تم اختياره مسبقاً [/COLOR]؟

المجلس البلدي لم يساهم في اختياره وليس من صلاحيته تحديد المباني الحكومية وتوجد جهات مختصة بهذا الامر ، والامين ناقشناه بهذا الامر وقال لا خوف عليه في ظل وجود مصدات.

س19 / [COLOR=#FF1700]بالنسبة لأرض الحرس الوطني ؟ هل تم مخاطبة الجهات المختصة بهذا الأمر ؟خصوصاً أنها تتوسط الأحياء[/COLOR] ؟

نعم, تم الرفع للمقام السامي بهذا الخصوص في الدورة الاولى . وسنعيد الامر ان شاء الله الطلب اذا راي الاخوة الاعضاء ذلك فهو موضوع مهم جدا وسيوقف التمدد نحو الحدود وسيوفر اراضي كبيرة ومميزة لكافة المواطنين .

س20 / [COLOR=#FF1F00]خلافات المقاولين والأمانة بالنسبة للمشاريع المتعثرة؟ ما هو دور المجلس البلدي هل تحاولون تقريب وجهات النظر[/COLOR] ؟

كما أوضحت سابقاً سبق أننا عرضنا الأمر على سمو أمير المنطقة ووجه بسرعة إنهاء المشاريع المتعثرة. و نحن على استعداد لاستقبال أي مقاول لديه مشاكل سنسعى في حلها في سبيل الرقي بالمنطقة.

س21 / بعض “هواة الخيول” سبق أن طالبوا بافتتاح ميدان للفروسية عبر كتب رعاية الشباب ، لكن الطلب قوبل بالرفض ؟وبعثوا لإخبارية عرعر يطالبون بافتتاح ميدان لهم خصوصاً أن بعضهم يتجه لسكاكا لممارسة هوايته؟

نحن معهم في هذا الطلب وسنساهم بذلك ونذلل كل العقبات .

س22/ [COLOR=#FF0F00]عضوية أمين الأمانة بالمجلس هل سيساهم من فعالية المجلس[/COLOR] ؟

بلا شك زدات من فعالية المجلس ، وعضوية الامناء تحد من البيروقراطية وبدلا من الروتين والمخاطبات الورقية سيكون متواجداً بيننا وسيسهل النقاش معه.

س23 / [COLOR=#FF0F00]لماذا لا تكون جلسة مناقشة الميزانية مفتوحة للأعلام[/COLOR] ؟

الجلسات طابعها سري ، ولابد أن تأخذ الطابع السري حسب الأنظمة.

س24/ [COLOR=#FF0800]عضو المجلس البلدي السابق ثامر قمموم اكد بانه لا توجد انضباطية بالحضور بجلسات الدورة الأولى للمجلس البلدي [/COLOR]؟

لا أعتقد ان هذا الكلام حقيقي واذا تغيب أي عضو لا سباب شخصية او وظيفية فليس في ذلك اية مشكلة المهم هو اكتمال النصاب للجلسات .

س25/ [COLOR=#FF2600]الأمانة ستجبر المحلات بعدم التجديد للرخصة مالم تعمل واجهة المحلات “حجر” بدلا من الصبغ في الشارع العام [/COLOR]؟

هذا من ضمن القرارات التي أصدرها المجلس البلدي لتنظيم وإضافة منظر جمالي للمدينة. ولا اعتقد ان في ذلك اية اعباء مالية كبيرة .

س26 / [COLOR=#FF1700]بالنسبة للأراضي السكانية ، اوضح احد المسئولين بوزارة الاسكان انه صدم بعدد الأراضي التي اعطيت لهم بالمنطقة[/COLOR] ؟

لن ندخر جهداً في توفير الاراضي للمواطنين والامانة وفرت جميع متطلبات وزارة الاسكان .. وذلك وفق محاضر الاجتماعات التي تمت بين الاسكان والامانة .

س27 / [COLOR=#FF0800]بالنسبة للمطبات وكثرتها بعرعر ، اصبحت هاجس يؤرق الاهالي لارتفاعها وليست بالمواصفات القياسية المطلوبة[/COLOR] ؟

لاحظت كثرتها وعشوائيتها .. وعدم موافقتها للمواصفات الفنية وتوجد لائحة خاصة بالمطبات وسنسعى لإزالة المطبات التي لا تطابق المواصفات.

س28 / [COLOR=#FF0800]كيف تقيم علاقة المجلس البلدي بأمين المنطقة[/COLOR] ؟

هو انسان عملي وواضح وصريح واحب ان اوجه له شكري وتقديري .. وقبل ايام قام بعمل فردي بمساندة سمو امير المنطقة بمخاطبة وزارة المالية لتعزيز ميزانية المنطقة لبند تصريف المياه واخطار السيول وتم التعزيز ب 33 مليون ريال وهو مبلغ كبير يضاف لميزانية الامانة .. فلاشك ان عمله كبير وهو متعاون جدا مع المجلس .

س29/ [COLOR=#FF0800]هل هنالك اختلافات بينكما[/COLOR] ؟

وارد .. ان تختلف مع الامين ولكن لا تختلف عليه ابدا ..

س30/ [COLOR=#FF0F00]ماهي وعودك لأهالي عرعر[/COLOR] ؟

ان شاء الله سنقوم بالتواصل مع الاهالي وسنبذل كل جهدنا لخدمة المدينة ومثل ما أوضحت لكم سابقا قررنا استقبال المواطنيين كل يوم اثنين بعد صلاة المغرب بمقر المجلس البلدي وسنعمل ما نستطيع لتقدم المدينة وتطورها حسب صلاحياتنا على كافة المستويات .. ولن يضايقنا النقد البناء .. ولكن اتمنى ان لا نهدر اوقاتنا في النقد لمجرد النقد علينا ان نعمل مواطنيين واعضاء لخدمة مدينتنا .. فعرعر تستحق .. فهي الحلم الذي لم نمل لحظة واحدة من انتظاره .. بكل ما فيها من ايجابيات وسلبيات بشوارعها الجميلة والمحفرة .. بكل ما فيها .

[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com