إخفاقات الرياضة السعودية دوليا أمام مجلس الشورى


إخفاقات الرياضة السعودية دوليا أمام مجلس الشورى



[ALIGN=JUSTIFY]ناصر الجربوع (متابعات) – اخبارية عرعر :

قالت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الجمعة ان مجلس الشورى قد دعى إلى تكوين لجنة فنية متخصصة لدراسة أسباب إخفاقات الرياضة السعودية في المسابقات الدولية واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها ورفع توصياتها إلى الملك ، . واشترط المجلس أن تكون اللجنة من خارج الرئاسة العامة لرعاية الشباب وقادرة على تقويم المسيرة الرياضية في المملكة. وأوضحت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في تقرير يطرح تحت قبة المجلس الاثنين المقبل، أنها استعرضت مشاركات الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية في 140 منافسة خارجية شارك فيها 1202 لاعب لم تحقق فيها المملكة إنجازا إقليميا أو قاريا أو دوليا لمنتخباتها أو أنديتها.
ورأت اللجنة أن «هناك إخفاقات في المشاركات الرياضية السعودية، بينما لا تتوازى المبالغ التي تصرف على هذه النشاطات مع النتائج المتحققة في المحافل الدولية، إضافة إلى التركيز على رياضات محددة دون الأخرى».
وأشارت إلى أهمية دراسة هذه الظاهرة قياسا على الدول ذات الإمكانات القليلة فنيا وماديا.
وطالب المجلس في تقريره بوضع خطط شاملة للسنوات الخمس المقبلة للأنشطة الشبابية لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من الشباب في مختلف مناطق المملكة فيها، وذلك بعد رصد تواضع الأنشطة الشبابية في الرئاسة والأرقام الضئيلة من المشاركين، مقارنة بعدد الشباب في المملكة، إذ لم يتجاوز عددهم عشرة آلاف شاب.
وكان المجتمع السعودي قد استاء من تصريحات للامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ضد نقاد رياضيين انتقدوا اداء الرئاسة بعد نهاية دورة الخليج 19 التي اقيمت في عمان الاسابيع الماضية ، وظهر فيها المنتخب السعودي بمستويات متواضعة [/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com