موقع جداره بحاجه إلى جدارة


موقع جداره بحاجه إلى جدارة


[SIZE=4][B]

[COLOR=blue][ALIGN=CENTER]موقع جداره بحاجه إلى جدارة !![/ALIGN][/COLOR]

” جداره ” هو ذلك البرنامج الذي أطلقته وزارة الخدمه المدنيه بناءً على أمر خادم الحرمين الشريفين قبل عدة أيام لاستقبال طلبات التوظيف للعاطلين من الجنسين وقد كنا نظن أن ذلك البرنامج مُهيأ لاستقبال الزخم الهائل من العاطلين.

للأسف الشديد أنصدم غالبية المتقدمين بكثرة الأعطال الفنيه للموقع وأصبح جدار “جداره ” حاجزاً منيعاً حال بين طلبات المتقدمين وبين تحقيق طموحاتهم وآمالهم .

بالرغم من التقدم الذي تشهده مملكتنا في مجال التقنية وبالرغم من توفر جميع الإمكانيات التي تكفي لأن تستقبل ملايين الطلبات إلا أن الخدمة المدنية لم تصلها تلك التقنية وتلك الإمكانيات الضخمة.

ومع كل المحاولات التي يتقدم بها العاطلين في الموقع خرج لنا المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية وكنا نتوقع أن يتفوه بأن النظام تحت التعديل أو ليعتذر للمواطنين، ولكن أتت إجاباته عكس ما يتمناه المواطن، أعذار واهية وليست شافية لكم كبير من الأسئلة التي تجول في ” جوف ” باحث عن عمل خرمت أصابع يديه ” الكيبورد ” طرقاً لأبواب فتحت بأمر ” ملكي “.

الاستخفاف الذي مارسه المتحدث الرسمي ” للخدمة المدنية ” بعقول وعواطف المتقدمين على الوظائف ” كان أدى وأمر ” من تعطل الموقع المستمر فيقول سعادته ” أن النظام يعمل وخال من الأعطال ”

تصريح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية وكأن حال لسان يقول” أنتم تجهلون طريقة التقديم ي امعشر العاطلين” !

عذراً يا وزارة الخدمة المدنية فموقع جداره بحاجه إلى جداره أكثر وأشك
أن الموقع صٌمم دون البحث عن ” لغة تصميم ” تتسع للكم الهائل من المواطنين الذين يبحثون عن وظائف.

“خلاصة الكلام ” فعلى وزارة الخدمة المدنية وإدارة موقع جدارة أن يضعون نصب أعينهم أن الموقع بحاجة إلى ” جدارة ” ولذلك لابد.

– إما أن تعيدوا هيكلة نظام الموقع لملائمة أعداد العاطلين _ وإما أن تتخلوا عن الموقع لوزارة أخرى وتنتظرون بيانات تلك العاطلين_ فالوقت أزف ولازال جداره من دون جداره!

في كل وزارة هناك إدارة تسمى ” تقنية المعلومات ” وعادة ماتكون تلك الإدارت على علم واسع وبها طاقم هائل من المبرمجين والذين يحملون تأهيلا عاليا، فلا بد من الأخذ بأفكار تلك العقول التي ” كدت ” عليها الدولة حتى وصلوا إلى ما وصلوا إليه من علم، فهم من يختار لغة البرمجة والأجهزة والسير فرات والراوترات التي تتحمل وفق دراسة وتخطيط مسبق.

* مجرد فكره :
اقترح أن يتم وضع إعلان في أعلى موقع جداره بأن الحاجه مُلحه لمن يجد بنفسه القدرة من العاطلين للإشراف على الموقع ومعالجة ما به من أعطال !!

بقلم :
[COLOR=blue] أحمد وادي الرباعي[/COLOR]
[/B][/SIZE]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com