مكتب المياه بطريف يوجه رسالتين


مكتب المياه بطريف يوجه رسالتين



تذمر عدد من المواطنين بمحافظة طريف جراء كثرة التسربات المائية داخل الاحياء وذلك نتيجة سوء استخدام المياه وتعمد اهدارها بشكل غير حضاري ولافت للنظر في معظم الاحياء بالمحافظة مما قد يتسبب بمستنقعات يعود ضررها بكل مباشر خاصة على الاطفال . مرجعين ذلك الى اسباب كثيره منها مايقع على عاتق فرع المياه بالمحافظة لعدم رفع قيمة المخالفة . ومنها مايقع على عاتق التعليم لقلة التوعية . ومنها من يحمل المواطن نفسه نتيجه التعمد في الاساءة وعدم الترشيد .

التقينا بمدير فرع المياه بمحافظة طريف سعادة المهندس / ساير بن علي الخليف الذي أوضح ان ” مهمتنا هي ايصال المياه الى المنازل ومراقبة التسربات المتعمدة وتطبيق المخالفات المالية في هذا الخصوص . فنحن نقوم بجولات مستمرة وبشكل يومي للبحث عن مثل هذه المخالفات وحتى الان وصل متوسط المخالفات اليومية التي يتم رصدها الى 10 مخالفات يوميا يلزم المخالف في سدادها مع اول فاتورة تصدر له ولا يتم قبول سداد الفاتورة الا بعد سداد المخالفة .

كما اكد ” ان لدينا رقم خدمة طوارئ على مدار الساعة وقمنا بالاعلان عنه في عدد من المواقع الالكترونية الخاصة بالمحافظة ونتفاعل فورا مع اي اتصال يصل الينا للابلاغ عن مثل هذه التسربات وسبق وان قمنا بتكريم بعض المواطنين لقاء جهودهم في ابلاغ قسم الصيانه للسيطرة على مثل هذه التسربات واذكر من بينهم الصحفي الاستاذ فهد الدغماني الرويلي ” كما سبق وأن خاطبنا الادارات الحكومية وخطباء المساجد واعيان وعمد الاحياء حول هذا الموضوع حيث اننا لانستطيع اكثر من تطبيق غرامة 200 ريال وهذه تعليمات الوزارة بهذا الشأن ولاحظنا الكثير من المواطنين يقوم بدفعها فورا ويعيد تكرار المخالفة مرة اخرى .
كما ذكر لنا سعادة المهندس الخليف ” ان هناك مشاريع جديدة للمياه في المحافظة من بينها انشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي وانشاء محطة صرف صحي .

وقد نوه في رغبته بايصال رسالتين عبر هذه الصحيفة :
الرسالة الاولى للمواطن وهي ترشيد الاستهلاك وعدم التعمد في اساءة استخدام المياه والابلاغ عن اي تجاوزات يراها في هذا الجانب .
اما الرسالة الثانية أوجهها لإخواني في التربية والتعليم الى توعية الطلاب الى ضمن الانشطة المدرسية ونحن على استعداد تام لتزويدهم بما يلزم من ارشادات وكتيبات الترشيد من اجل اثراء الطلاب بالمعلومات في هذا الخصوص .
كما اكد على انه ومكتبه على استعداد تام للقيام بهذه الانشطة وتفعيلها بطاقم ارشادي من المكتب نقوم بتكليفه بهذه المهمه في حال السماح بذلك من قبل مكتب التربية وتعليم بمحافظة طريف .

من جانب آخر اكد مصدر مسؤول بمكتب التربية والتعليم بمحافظة طريف عن ترحيبهم بمثل هذه الانشطة حيث قال ” نرحب بمثل هذه الانشطة ونحن على استعداد تام للتعاون مع فرع مكتب المياه بالمحافظة فيما من شأنه التثقيف واثراء ابنائنا بمعلومات تنعكس ايجابا على حياتهم وسلوكهم العام في مجتمعهم وفي حياتهم المستقبليه” .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com