منخفض جوي يعم مناطق من المملكة يخلف الامطار وانخفاض درجات الحرارة


منخفض جوي يعم مناطق من المملكة يخلف الامطار وانخفاض درجات الحرارة



إخبارية عرعر(الرياض):
يتوقع ـ بمشيئة الله تعالى ـ أن تتأثر أجزاء من السعودية بدءا من الليلة وحتى الأحد المقبل بحالة عدم استقرار ناتجة عن مرور منخفض جوي حركي على بلاد الشام وتركيا مع تعمق لمنخفض البحر الأحمر (الحراري) على المناطق الداخلية لتتأثر من خلاله منطقة القصيم والمدينة المنورة، إضافة إلى شمال شرق السعودية بأمطار من متوسطة إلى غزيرة وأمطار متوسطة إلى خفيفة ومتقطعة على مناطق: حائل، الجوف، الرياض، الشرقية، مكة المكرمة، الباحة، عسير، وجازان.

وتبدأ الحالة من شمال السعودية ثم تنحرف جنوبا خلال ثلاثة أيام لتصل إلى جنوب الرياض قبل أن يتلاشى تأثيرها الإثنين المقبل بإذن الله تعالى. ينتظر أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ـ بإذن الله تعالى ـ على الحدود الشمالية بدءا من غد قبل أن تنخفض على الجوف وتبوك وحائل بدءا من السبت والمنطقة الوسطى بدءا من الإثنين المقبل حيث سيكون الانخفاض تدريجيا وتراوح من خلاله درجات الحرارة الصغرى إلى ما فوق الصفر المئوي لتصبح درجات الحرارة حول معدلها السنوي في مثل هذه الأوقات. وتنشط الرياح السطحية الجنوبية الغربية على المناطق الشمالية والوسطى والغربية بدءا من اليوم قبل أن تتحول تدريجيا لغربية وشمالية غربية على معظم المناطق الإثنين المقبل.

يُذكر أن السعودية تأثرت بارتفاع في درجات الحرارة طيلة الأسبوع نتيجة مرور منخفضات جوية على الدول الواقعة شمال السعودية ما أدى إلى استمرار هبوب الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية التي أدت إلى ارتفاع الحرارة على معظم المناطق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com