نصب تذكاري لحذاء الصحفي الزيدي في تكريت


نصب تذكاري لحذاء الصحفي الزيدي في تكريت



إخبارية عرعر(الكويت):
دشنت منظمة الطفولة في تكريت، مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، نصبا تذكاريا لحذاء الصحفي منتظر الزيدي الذي رشق به الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد.
وقالت مديرة المنظمة شاهة الجبوري المرشحة إلى انتخابات مجالس المحافظات على قائمة "التحرير والبناء" التي يدعمها النائب السابق مشعان الجبوري إن "هذا العمل ليس مسيسا كما إنه ليس بغرض استغلاله من قبل أي جهة حزبية أو سياسية".
والنصب التذكاري عبارة عن تمثال من البرونز بعرض مترين ونصف المتر وارتفاع ثلاثة أمتار للحذاء الذي تنبت منه شجرة خضراء، ويرتفع الحذاء على قاعدة ارتفاع مترين ونصف المتر.
من جهتها، قالت المرشحة على قائمة "العراقية" التي يدعمها رئيس الوزراء السابق إياد علاوي، فاتن عبد القادر الناصري إن "العمل هدية لعائلة الزيدي البطل الذي رفع رأس العراقيين عاليا بما فعله". وأضافت أن "إقامة النصب في حديقة مقر منظمة الطفولة غرضه إبقاء الذكرى حية في قلوب الأطفال اليتامى الذين قضت عائلاتهم في العمليات العسكرية".
وحضر رؤساء كتل سياسية في محافظة صلاح الدين ومرشحون إلى انتخابات مجالس المحافظات وغاب المسؤولون الحكوميون، وأشاد نحو 400 شخص شاركوا في التدشين بالزيدي، واعتبروا ما فعله "ثأرا للعراقيين من المجازر التي ارتكبها الاحتلال الأمريكي". وقد طوقت قوات الأمن المقر خوفا من احتكاكات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com