“وزارة الصحة” تطلب استقدام 3500 طبيب وممرضة


“وزارة الصحة” تطلب استقدام 3500 طبيب وممرضة



في الوقت الذي تشتعل فيه أزمة 6 آلاف شاب من خريجي «دبلومات الصحة» وبحثهم عن التوظيف، تتحرك وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية بهدف منح الاخيره لها الموافقة على التعاقد مع عدد من الكوادر الطبية والفنية من الخارج لشغل عدد كبير من الوظائف الشاغرة بالمستشفيات والمراكز الصحية في مناطق ومحافظات المملكة التي تخضع لبرنامج التشغيل الذاتي لسد العجز الطبي والفني ولعدم وجود من يشغلها من السعوديين والسعوديات.

وقال تقرير نشرته صحيفة اليوم المحلية , طلبت وزارة الصحة من وزارة الخدمة المدنية سرعة البت والموافقة على طلبها تمهيدا لمخاطبة وزارة العمل في استخراج التأشيرات لاستقدام أطباء وممرضين من خارج المملكة لدعم المستشفيات بالكوادر المطلوبة.

ويأتي طلب وزارة الصحة للتعاقد مع الكوادر الطبية والفنية نظرا لزيادة عدد المشاريع الصحية التي يتم تنفيذها وتشغيل المستشفيات التي تم استلامها من الشركات المنفذة، اضافة الى زيادة عدد الاسرة وارتفاع نسب المرضى الذين يترددون على المستشفيات والارتقاء بمستوى الخدمات والعمل على استحداث وتطوير المرافق الصحية، وتلبية احتياجات المواطنين للخدمات الطبية واستقطاب الكوادر المؤهلة وتنميتها ودراسة احتياجات المناطق والمحافظات للرعاية الصحية ضمن المشروع الوطني الشامل.

وكانت وزارة الصحة قد طلبت من نظيرتها الخدمة المدنية منحها موافقة عاجلة على التعاقد من الخارج مع 3500 طبيب وممرضة «1500 طبيب وألفي ممرضة». وقالت مصادر : إن وزارة الصحة دعت وزارة الخدمة المدنية إلى سرعة الموافقة على طلبها، لحين تمكنها من مخاطبة وزارة العمل لإصدار التأشيرات اللازمة الخاصة بالوظائف.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com