لماذا تعليم الشمالية بالذات


لماذا تعليم الشمالية بالذات



[B][SIZE=4]
مدينة عرعر هي جزء من هذا الوطن الكبير وأبناء وطلاب عرعر لهم حقوق كبقية أبناء الوطن وخاصة في التعليم فالدوله كفلت لهم هذا الحق ولكن مانشاهده الآن هو عكس ذلك تماما.

تكدس واضح في الفصول التعليمية . فالطالب هو المعني بهذا الأمر وهو من يجلس على الكرسي فأغلب الطلاب يتحدثون عن هذا التكدس الكبير داخل الفصل والتوتر الموجود بين الطلاب في المقاعد الدراسية من حيث المشاركة والاستفسار عن الدرس والتفاعل المنعدم بين الطالب والمعلم بسبب كثرة الطلاب .

أمر يشتت ذهن الطالب و أيضا المعلم, فلابد أن يتم حل هذا الموضوع الخطير في اقرب وقت ممكن (فتح مدارس جديده),فإن كثرة الطلاب داخل الفصل تسبب بعض المشاكل والحساسية لدى الطلاب وقد تكون مشكلة لا تستطيع إدارة المدرسة السيطرة عليها بسبب كثرة الطلاب فيصبح لدى الطالب نوع من اليأس وبالتالي سوف يقل المستوى التعليمي لدية ويتولد لدية شعور بكره للمدرسة والتعليم، فإن هذا من أهم الأسباب لتدني الطالب في مستواه الدراسي.

فإن الاهتمام بالطلبة هو الاهتمام بالوطن فهم عماد الأمة ومستقبلها ، وكما يعلم الجميع فإن الأمم لا تزهر وتتطور بكثرة شعبها ولا بقوة جيشها، بل بما تقدمه من مخرجات تعليمية وتربوية.

الأمر ليس مستحيلا يا إدارة التعليم فلابد من وقفة ( صادقة ) تجاه طلاب عرعر المنطقة، لا نريد من هذا الجيل أن يرفع بعد سنوات شعار)عاطلون نائمون) فالدولة ضحت بالغالي والنفيس من أجل محاربة البطالة لا نريد الرجوع إلى الخلف .

طالبوا بفتح مدارس جديدة أبذلوا قصارى جهدكم ووقتكم من أجل طلابنا وطالباتنا , فما تقدمه الدولة من دعم لامحدود من خلال ضخها مليارات الريالات لا يقابله إلا (ثلاجة) بادرة أمام تلك الميزانيات وذلك الاهتمام الغير متناهي.

الشفافية مطلوبة فولاة الأمر من خادم الحرمين الشريفين مرورا بوزير الداخلية _ حفظهم الله_ يتعاملون بشفافية منقطعة النظير لا نراها في التعليم ولا نشعر بها نهائيا.

فأحداث المدارس أمر مهم جدا ولا اعتقد أن الوزارة تهمش طلبات تعليم الشمال في فتح مدارس في بعض الأحياء التي لاتوجد بها مدارس، فما يجب على إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية أن ( تكشف لنا ) عبر اعلامها أنها رفعت للوزارة باستحداث مدارس وانا على ثقة ان خرج احد المسئولين واوضح ذلك للمعلمين ولأولياء الأمور سيخفف امر غضب الشارع الشمالي على ادارة التربية والتعليم بالمنطقة.

[COLOR=blue]خالد الصخيبر[/COLOR]
[/SIZE][/B]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com