الكهرباء والأمانة


الكهرباء والأمانة



[COLOR=blue][ALIGN=CENTER]شكرا شركة كهرباء عرعر , عفوا أمانة الحدود الشمالية[/ALIGN][/COLOR]

[ALIGN=CENTER]الكثير منكم سيقول على ماذا نشكر شركة كهرباء عرعر هل نشكرها على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي صيفا كما سوف يتساءل الكثير عن وجه المقارنة والجمع بين شركه الكهرباء وبين أمانه عرعر في هذا المقال.

أما وجه المقارنة هنا فهو من خلال سرعة تنفيذ الخدمات وتوصيلها للأحياء الجديدة مثل شمال المنصوريه والضاحيه وغيرها

نلاحظ أن شركة الكهرباء قامت بإيصال التيار الكهربائي لمعظم إن لم يكن لكل المساكن والبيوت الجديدة وحتى لوكانت توجد فنرة انتظار فهي فترة معقولة ومناسبة بسبب تباعد وانتشار العمران في تلك الأحياء .

على النقيض عندما ننظر إلى أمانة عرعر وماذا قدمت للأحياء الجديدة من خدمات نلاحظ أنها لم تقدم شيئا لا سفلته ولاإناره ولاحدائق ولا أرصفة ولا يحزنون , فمن يشاهد الأحياء الجديدة لدينا يعتقد من أول وهله أنها من أرض الصومال بيوت وشبكة كهرباء وصحراء فقط ولا وجود لأي بنية تحتية إطلاقا.

قد يقول قائل أن مقارنتك هذه جانبها الصواب لأن شركة الكهرباء شركة ربحيه بينما الأمانة جهة حكومية خدميه غير ربحيه .

فنجيبه أن شركة الكهرباء ربحيه فعلا ولكنها تقوم بخدمة المواطن كما هو مطلوب منها على أقل تقدير.

أما أمانه الحدود الشمالية فيكفيها من الدخل والربح ما تمنحه إياها حكومية خادم الحرمين من مبالغ بالملايين لأعمال السفلته والإنارة وغيرهما سنويا.

في أحدى الجلسات التي جمعتني بأحد المهندسين في الأمانة تطرقنا لهذا الموضوع فقال إن سياسة الأمانة أن لا تبدأ بأعمال السفلته والإنارة إلا بعد أن يقوم المواطنون ببناء ما نسبته 25% من الحي على الأقل.

عندما انتهى من كلامه تبادر إلى ذهني مصطلحات سياسية بائدة مثل الترويكا والوفاق والحرب الباردة (شطحه من الكاتب لا داعي للتدقيق بها)

وهذا كما نعلم مخالف لأنظمة وقرارات الدولة حيث أنها تنص على وجوب اكتمال جميع الخدمات البلدية في الأحياء قبل بدء المواطنين بالبناء فيها .

أما أن يعاني 25% من سكان الأحياء الجديدة بدون خدمات بلدية أساسيه ليكونوا كبش الفداء لينعم باقي سكان الحي مستقبلا بتلك الخدمات فهذه سياسة ما أنزل الله بها من سلطان , وصاحب هذا الفكر العقيم هو سقيم ولاينتظر منه أي تطوير أو تحسين لخدمات المواطنين .

إن من اقل حقوق المواطن عندما يبني مسكنه أن يجد الأسفلت والإنارة واصله قبل بدء البناء , ناهيك أن تأخر أعمال السفلته سيسبب مشاكل في مناسيب البيوت والمساكن مما يدخل المواطن والأمانة في دوامة من المشاكل سيكون الخطا فيها أخيرا على المواطن لا محاله . [/ALIGN]
[ALIGN=RIGHT][COLOR=blue]نايف مسدح العميم[/COLOR] [/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com