الانتخابات .. النساء لم لا


الانتخابات .. النساء لم لا



[SIZE=4]
[B][ALIGN=CENTER][ALIGN=CENTER]الانتخابات .. النساء لم لا[/ALIGN][/ALIGN]

حلت على بلادنا في 19/5/1432موسم الانتخابات البلدية الثانية في عصرنا الحاضر، وكان لنا تجربه بدائية أولى ، دخل بعدها البعض إلى السجن نتيجة الصرف الزائد على الحملة الانتخابية، وفضل البعض التباكي والتحسر على نثر الأموال في لا نتيجة من ورائه، أما من فاز في هذه الانتخابات فقد لمسنا جميعا جهودهم أن خيرا وان غيرا.

فقد حسب بعض الأعضاء المنتخب انه موظف وان أي سؤال أو اقتراح منه لمدير بلديته [COLOR=red]يعني فصله[/COLOR].. وزميله الآخر النشيط بقي [COLOR=blue]جعجعة[/COLOR] بدون [COLOR=red]طحن[/COLOR] لعدم تجاوب كثيرا من البلديات مع ما يقول وحداثة التجربة وقلة الرقابة والصلاحية من المجالس البلدية على مدير البلدية وإدارته أو أمانته .

وليس معيبا كل ما مر معنا، فهي [COLOR=blue]تجربه جميلة[/COLOR]، وتضاف إلى خبراتنا التي [COLOR=red]نستطيع أن نطورها في هذه الانتخابات والقادمة[/COLOR].. وما لا يؤخذ كله لا يترك كله، [COLOR=blue]والإصلاح بالتدرج خير من نسف السابق في سبيل إصلاح المستقبل[/COLOR].

وكعادة [COLOR=red]المسئولين[/COLOR] في بلادنا العربية [COLOR=blue]لا يعطون شيئا من حقوق المواطن حتى يطالب بها المواطن[/COLOR]، [COLOR=red]وهذا المواطن المسكين مشغول بكسب قوت أبنائه[/COLOR] فإذا ما رفع رأسه طالب بما مضى ولم يكتف عند سقف معين من المطالب، بل يأخذ في المطالبة حتى يقال: ([COLOR=blue]ليته سكت[/COLOR]).

و[COLOR=darkred]لقد قام مجموعة من أخواتنا النساء بالمطالبة بحقهن في الانتخاب وهو أمر يكاد يكون طبيعي[/COLOR] ليس منه ذالك الضرر كما أن فائدته هو ممارسة حق وعلامة للتحضر واختيار ما نراه الأفضل.. بل أن كثير من الرجال لم يمارس حقه مثل العسكريين وغيرهم من لا تسمح لهم ظروفهم بالحضور إلى صندوق الاقتراع.. و أن كثير من تسمح لهم ظروفهم بالحضور لم يحضر لتبريراتهم الخاصة؟؟؟

[COLOR=red]اذا ما المانع[/COLOR] في منح هذا الحق لأصحابه حتى لا نكون يوما في محل (نحن الرجال) المتباها علينا بانتزاع الحقوق، ونفتح الباب للتجمعات والتوقيعات ووو..

وقبل ذالك كله [COLOR=blue]تمنيت لو عرفت سبب واحد يضر بجعل المرأة تصوت في الانتخابات[/COLOR]،وطرحت هذا السؤال على صديق فرد: [COLOR=red]بما أنها ستصوت اذا ستنتخب، [/COLOR]واذا [COLOR=blue]ستنتخب اذا سترأس، [/COLOR]و[COLOR=red]انفرطت السبحة[/COLOR].

قلت له ننظر في الدول التي سبقتنا، المرأة بطبعها الغالب محافظة ضعيفة التكوين دائما خلف الرجال ومساعدات له وان ترأست فما المانع .. انظر إلى مصر إلى الأردن إلى الكويت ، النساء يعملن ويترأسن لكن لا نجعل من الأمر قضية، وانظر إلى أمريكا ( بحالها) لم يسبق أن ترأست الولايات المتحدة امرأة، ونصيبها في الوزارات ضعيف جدا…
فلنبادر لنعطيهن الحقوق ألمبدأيه والسهلة والواضحة حتى لا تكون أكبر ولا نستطيع الوقوف فيحصل من المحاذير ما نحن نخشاه في منعها فكل ممنوع مرغوب،

[COLOR=blue]سعد بن عمر
[/COLOR]

[/B][/SIZE]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com