خطر الابتعاث على أبنائنا وبناتنا


خطر الابتعاث على أبنائنا وبناتنا


[SIZE=4][B][ALIGN=CENTER]خطر الابتعاث على أبنائنا وبناتنا[/ALIGN]

الكل منا لاحظ في السنوات القليله الماضية فتح ابواب الابتعاث على مسراعيها في جميع التخصصات وكأن بلدنا لاتوجد فيها جامعات ولا تعليم ؟ أتساءل يا معالي وزير التعليم العالي لماذا هذا التغريب والابتعاث لأبنائنا وبناتنا ؟ وماهي الجهة المستفيدة من هذا الابتعاث, هل هي الدولة أ م المجتمع؟ طبعا لا. إذًاً من المستفيد ؟
إليك النتائج يا معالي وزير التعليم العالي بعد الابتعاث :
وصول جيل جديد من العلمانية والليبرالية ومن تخلى عن دينه
وصول فكر جديد يحارب العادات والتقاليد والمجتمع
وصول فكر جديد يطالب بالحريات ومساواة المرأة بالرجل من وجهة نظرهم
وصول جيل جديد من الموضه والعادات الغربية
وصول ثقافات ونظريات جديدة يلزمون مجتمعنا بتطبيقها
خصوصا أن المبتعثين من صغار السن من بعد الثانوية العامه 18سنة .هل يستطيع المبتعث في هذا السن ان يصمد أمام الفتن والمغريات الحضارية والفكرية التي يشاهدها أمامه ؟ لا أعتقد إلا من رحم الله.

وأيضاً يا معالي الوزير لماذا إجبار المعيدات في الجامعات على الابتعاث ونحن نعرف أن المرأه السعودية لها خصوصيتها الاجتماعية والدينية التي تعتز بها.

ما المقصود من هذا الابتعاث ؟ أنا لست ضد الابتعاث فنحن نحتاج إلى عقول متطوره تنقل بلدنا إلى العالمية بطابعها الاسلامي لا إلى عقول تنقل بلدنا إلى ضياع هويته ! و ليكن الإبتعاث لأصحاب التخصصات الغير موجوده في جامعاتنا مع وجود رقابة لسلوك المبتعث ,

أصبحنا نقرأ في الصحف جرائم المبتعثين وهذا يسئ للإسلام والمملكة , إذا كان لابد من الابتعاث يامعالي الوزير فنحن بحاجة إلى إبتعاث حقيقي من خلال الكليات التقنية والمعاهد المهنية .البلد بحاجة إلى بنيه تحتيه تكون صمام أمان لإقتصادنا ومصانعنا وتغنينا عن العماله التي تنهب ثروة بلادنا .

[COLOR=blue]أحمد الجريسي
aljeraisi@hotmail.com[/COLOR]

[/B][/SIZE]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com