الهبدان: الصحافة شريك لنا في تحقيق التنمية بالمنطقة ومركز القلب والإدمان بمراحلة النهائية


الهبدان: الصحافة شريك لنا في تحقيق التنمية بالمنطقة ومركز القلب والإدمان بمراحلة النهائية



استضاف ملتقى إعلاميي عرعر مساءامس مديرعام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشماليةالدكتورمحمد الهبدان وعقد اللقاء في قاعة الاجتماعات في مستشفى الأميرعبدالعزيز بن مساعد بحضور عدد كبير من أعضاء الملتقى الذين يمثلون عددا من الوسائل الإعلامية، واستمر اللقاء لأكثر من ساعة ونصف، تحدث خلاله مدير عام الشؤون الصحية بالحدود الشمالية عن الكثير من التطلعات والآمال التي يتطلع منسوبو الصحة إلى تحقيقها.

كما أكد على أن منسوبو الصحة والإعلاميين في المنطقة يشتركون في رسالة واحدة هي التأثير الإيجابي وتعزيز الجانب الحضاري في المجتمع والشراكة في تأدية هذا الواجب الوطني.

وأضاف الهبدان للحضور بأن الطرح الإعلامي ساعده كثيرا في تمرير طلبات المنطقة على المسؤولين في وزارتي الصحة والمالية فالمطالبات التي تكتب بالصحف تعتبر مساندة لنا ,ولا توجد لدينا حساسية منها على الإطلاق طالما أنها تحقق المصلحة العامة والمساهمة في تنمية المنطقة.

وشارك جميع الإعلاميين الحاضرين في طرح أسئلة متنوعة على الدكتور الهبدان وكانت الشفافية والوضوح والصراحة حاضرة في ردوده.

كما أبدى استعداده لمد يد العون والمساعدة والتعاون مع جميع فئات المجتمع التي تحتاج للرعاية الصحية وهذه رسالتنا نحو خدمة المجتمع.

وقال الهبدان في ردوده على أعضاء الملتقى بالنسبة لوضع العيادات الخارجية في مستشفى المركزي سابقا لايمكننا من خلالها تقييم العمل وبالتالي فان حق المريض ضائع وكذلك هدر للدواء بشكل رهيب لذلك فالوضع الحالي هنالك ملف خاص لكل مريض لمعرفة أرشيفه الصحي وتخصيص 20 دقيقة لمعالجتهم ويتم اعطاء المريض مواعيد متأخرة بعض الشيء لكي يخضع المريض لكورس علاجي يتم من خلاله تقييم وضعه الصحي وصرف العلاج المناسب لحالته.

وكذلك ذكر بان برج عرعر الطبي تم اعادة تصميمة ليستوعب 300 سرير وتم فصل طوارىء الاطفال عن طوارىء النساء, وأيضا سيتم أفتتاح مركز طبي متقدم للإدمان بخمسين مليون ريـال تشغيل ذاتي.

وتحدث عن حرص المديرية على استقطاب الكفاءات الطبية العالية من الاستشاريين حيث تم افتتاح المدرسة العالمية للاجانب لأجل استقرار الاطباء وابنائهم حيث كانت تمثل معظلة كبيرة لنا في الوقت السابق.

وطالب الهبدان الصحف بدعم مطالبهم بإفتتاح فرع لهيئة التخصصات الطبية بالمنطقة بدلا من سفر الكادر الطبي للجوف أو مناطق أخرى , وأضاف أن مركز القلب سيتم تشغيله خلال الفترة القريبة القادمة وتم التعاقد من كفاءات عالية , ورحب مدير عام الشؤون الصحية بالحدود الشمالية بتواصل الإعلاميين في كل وقت، مؤكدا لهم أنه على استعداد لاستقبال استفساراتهم والرد عليها دون تأخير.

وفي نهاية اللقاء قدم أمين الملتقى الزميل ثامر سودي قمقوم درعا تذكارية لمديرعام الشؤون الصحية بالحدودالشمالية معربا عن تقديره العميق وكافة أعضاء الملتقى لمدير عام الشؤون الصحية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com