وزير الإعلام يصدر قرارا وهو يبكي بمنع الصحف من النشر لحمزة كاشغري بعد تطاولة على الله و الرسول


وزير الإعلام يصدر قرارا وهو يبكي بمنع الصحف من النشر لحمزة كاشغري بعد تطاولة على الله و الرسول



أصدر وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه قرارا عاجلا قبل لحظات بمنع الصحف والمجلات السعودية بالنشر لكاتب صحيفة البلاد حمزة كاشغري بعد أن تطاول على الذات الإلهية منكرا وجود الله وتهكم على الرسول الكريم وجعله ندا له رافضا الصلاة والسلم عليه , وأضاف خوجه لقد بكيت وغضبت من أن يتطاول أحد خاصة في بلاد الحرمين على مقام النبوة بكلام لايليق بمسلم يخاطب سيد الخلق أجمعين.

الكاتب الصحفي تداول عبر تغريداته أحاديث غريبة، منها تشكيكه في وجود الله سبحانه وتعالى بالقول: “لا يستطيع الجزم إلا شخص كلمه أو رآه أو حسّه، وجزمه -لو كان- ليس ملزماً لغيره”. كما تطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم قائلاً: “في يوم مولدك لن أنحني لك لن أقبل يديك سأصافحك مصافحة الند للند، وأبتسم لك كما تبتسم لي وأتحدث معك كصديق ليس أكثر”، وغيرها من الأحاديث التي واجهت موجة غضب عارمة تداولتها المواقع منددة بما جاء فيها ومطالبة بمحاكمة مطلقها.

وجاء التحرك الرسمي من وزير الإعلام بعد أن شهدت مواقع التواصل الإجتماعية مرحلة كبيرة من الاحتقان بسبب التغريدات التي نشرها الكاتب في تويتر, ويتوقع أن يكون هنالك تحركا سريعامن هيئة كبار العلماءوالمشائخ في السعودية .

وذكر الكاتب في جريدة الشرق جاسر الجاسر أن من يسب الرسول صلى الله عليه وسلم نسبه جميعا ونعادية . وهذه ليست وجهة نظر أو مكان اجتهاد بل هي ركن عقيدتنا فهل من مجال للظن أو التفكير؟

وبحسب مصادر مطلعة ذكرها المدير الإقليمي لقناة العربية الاستاذ خالد المطرفي فأن قرارا عاجلا صدر أمس من الجهات العليا لتنفيذ اجراءات نظامية ضد الكاتب بعد تطاوله على الرسول الكريم وتمت إحالته للمحكمة الشرعية .

[CENTER]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04f2fd16d7dea2.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04f2fd16d89638.jpg[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com