خريجات عرعر يصرخن: الغوا جوال الواسطه !!


خريجات عرعر يصرخن: الغوا جوال الواسطه !!


[SIZE=4][B]
[COLOR=blue][ALIGN=CENTER]خريجات عرعر يصرخن: الغوا جوال الواسطه !![/ALIGN][/COLOR]

حلم وطموح .. آمال وأمنيات .. تُلازم الإنسان منذ نعومة أضفاره فنراه بين الجد والاجتهاد يُصارع الليل مع النهار من أجل إكمال تعليمه والظفر بوظيفه مرموقه كانت أو حتى غير مرموقه ليسد بها رمق عيشه ويواجه مصاريف الحياه.. ولكن سرعان ماتتحطم الأحلام وتتبدد الآمال وتوئد الوثائق قبل الحصول عليها ويذهب الجهد سُدى .. وهذا هو حال خريجات بنات عرعر !!

من هنا وعبر “[COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR]” سوف نطرح بعض النماذج والتي كانت بأحرف تلك الخريجات التي آكل الزمن على وثائقهن وشرب وانهكتهن سياسة التوظيف لدينا في المنطقه !!

أولى تلك النماذج خريجه بعثت برسالتها قائله: منذ أن تخرجت من كلية إعداد المعلمات عام 1424هـ وأنا احلم بأن أرى ثمرات دراستي وأحصل على وظيفة اواجه فيها مصاعب الحياه ولكن سياسة الإعلان عن الوظائف لدينا حالت بيني وبين تحقيق طموحي فـ “جوال.الواسطه” هو المستخدم في إعلان بعض الوظائف !!

**
خريجه آخرى رمزت لاسمها بــ (ش-أ) قالت : انها حصلت على درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف وبمحاولات عده مع جامعة الحدود الشماليه للحصول مقعد وظيفي حتى وإن كان تعاقد الأ أن محاولاتها بائت بالفشل مما دعائها لمواصلة دراساتها العليا وهي الآن وكحد قولها بأنها شارفت على الحصول على الماجستير ولازال الخوف ينتابها من عدم الحصول على فرص وظيفه.وبررت خوفها أنها تحمل سلاح الشهاده ولا تحمل سلاح “الواسطه” !!

**

(أم محمد) حصلت على البكالوريوس منذ مايقارب الــ 11 سنه اكتفت بسؤال واحد وموجه للمسئولين في تعليم البنات : لماذا الخريجات في المناطق الآخرى يحصلن على تعاقد وبسهوله بينما نحن في منطقة عرعر فأصعب مايمكن الحصول عليه هو التعاقد؟؟

**
خريجه اخرى تقول: درست البكالوريوس خارج مدينة عرعر وبعدم عودتني كان الحلم يسبقني لمدينتي من اجل الوظيفه ولكن تفاجأت أن شهادتي لاتُسمن ولاتغني من جوع في “عرعر” حيث كانت لديهم شروط أشبه بالعثرات كدورات حاسب وغيرها مما لجأت لأخذ عدة دورات من اجل ملائمة شروطهم ولا زلت اجمع بتلك الدورات وهم يرفضون.. إضافة الى أن أغلب وظائف الجامعه تذهب لمن هن أقل كفائه منا !!!

**

آخر تلك النماذج المُحزنه خريجه سطرت حروفها بألم وحزن حيث قالت : أن مدينة عرعر هي الأقل نصيب من ترشيحات الخدمه المدينه في كل عام والسبب هو ندرة التعاقدات لدينا والتي تساعدنا في إضافة نقاط مفاضله بين الخريجات !

**
النماذج السابقه هي نماذج واقعيه وليست من نسج الخيال تم طرحها لتكون بين أيدي مسئولي المنطقه آملين أن تكون محل إهتمامهم..فخريجات هذه المنطقه أولى بالوظائف من غيرهن !!

[COLOR=blue]
أحمد وادي الرباعي

[/COLOR][/B][/SIZE]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com