الكاتب فهد الأحمدي يدعو لحماية الصحفي السعودي واتساع هامش الحرية


الكاتب فهد الأحمدي يدعو لحماية الصحفي السعودي واتساع هامش الحرية



دعا الكاتب الصحفي فهد عامر الأحمدي في تصريحه لصحيفة ” الوطن ” إلى اتساع هامش الحرية في الإعلام السعودي وحماية الصحفي السعودي، مطالبا بسقف أعلى من الحرية بشكل خاص في الكتابة الصحفية وسن قوانين وبروتوكولات مكتوبة للنشر الصحفي.

وأكد الأحمدي أن الكاتب الصحفي السعودي يعيش في قلق وتوتر دائم قبل وبعد إرسال مادته لعدم وجود قوانين مكتوبة يستطيع من خلالها الكتاب معرفة هامش الحرية، حتى إن رؤساء تحرير الصحف بدؤوا يخافون من المعاقبة لا سيما وإن كان من يحاسب الكاتب موظف أقل منك مقدرة.

من جهته، قال وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون الدكتور سليمان العيدي “إننا سنكون سعداء بأي توصية تخرج، وستكون إضافة ولبـنة جـديدة نسـتفيد منها في وزارة الإعـلام لدعم التلفزيون بكـافة قنـواته، ولا بد أن يكون المرتكز الأساسي فيها السياسة الإعلامية في المملكة بالدرجة الأولى، وإبراز الهوية الوطنية والقيمة الاجتماعية المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله، وأن تكون الوثيقة محافظة على اللحمة الوطنية التي يعيشها المجتمع السعودي.

وقال العيدي: إن كلمة الحرية تختلف من مشاهد ومستمع وقارئ وليس هناك اتفاق على مصطـلح الحـرية في الإعلام، مشيرا إلى أن الحـرية المنشودة هي المنضبـطة بقـواعد الشريعة الإسلامية وسياسة وزارة الثقـافة والإعلام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com