82 ألف لاجئ سوري بالأردن ونفي معلومات بشأن مستشفى سعودي ميداني


82 ألف لاجئ سوري بالأردن ونفي معلومات بشأن مستشفى سعودي ميداني



وصلت أعداد النازحين السوريين للأردن حتى 20 فبراير الحالي 80 ألفا حسب سجلات السلطات الأردنية، معظمهم من سكان المناطق الحدودية المتاخمة للأردن خاصة درعا وريفها وريف دمشق. ورصدت الأجهزة المعنية في محافظة الرمثا الأردنية دخول 2432 لاجي سوري بطريقة غير نظامية. وقال نائب رئيس مجلس لواء الرمثاء البلدي السابق يوسف مياس لـ”الوطن” إن الحكومة الأردنية قدمت لهم المعونات اللازمة كما كان هناك دور شعبي من قبل الأهالي وذلك باستضافتهم.

وذكرت مصادر إلى أن عدد المصابين السوريين الذين دخلوا الأردن بطريقة غير نظامية وجرى علاجهم في المستشفيات بلغ 800 شخص. وعلمت “الوطن” بوجود عدد من المصابين لم يعلن عنهم ويتم علاجه بأحد المستشفيات ويعتقد أنهم من الجيش السوري الحر. ومن جهته أوضح قاسم محمود مندوب إحدى الجمعيات الخيرية عن زيادة في معدلات تدفق اللاجئين, منوها أن جمعيته تقدم لهم العون والمساعدة وتمنح نحو 70 دولارا لكل عائلة شهرياً, إضافة إلى طرود من المواد الغذائية يتم تقديمها بشكل أسبوعي.

من جانبه أوضح المستشار الإعلامي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالأردن الدكتور علي العباد عن عدم تبليغ الشؤون الإعلامية بالسفارة بأي معلومات حول إرسال مستشفى ميداني من قبل المملكة لمعالجة الأشقاء السوريين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com