مؤسف جدا أن تتدخل الجهات الأمنية لحل مشاكل المعلمين مع الإدارات التعليمية التي ينتسبون إليها


مؤسف جدا أن تتدخل الجهات الأمنية لحل مشاكل المعلمين مع الإدارات التعليمية التي ينتسبون إليها



انتقد الكاتب صالح الشيحي من خلال موضوعه اليومي بجريدة الوطن ماوصل إليه حال المعلمين والمشاكل الناتجة عن حركة النقل، حيث علق قائلا ان وزارة التربية والتعليم من المفترض ان تكون حلت كل المشاكل وتفرغت للميدان التربوي.

وذكر ان الفجوة بين وزارة التربية والتعليم والميدان التربوي أصبحت شاسعة سحيقة.. والضرر سيكون متعدياً، وقال ان احد التربويين في الوزارة قال اننا نحن نصنع المشاكل ونحالها بطريقة الصواب والخطأ.

[COLOR=#1200FF]المقال[/COLOR] :

مؤسف جدا أن تتدخل الجهات الأمنية لحل مشاكل المعلمين مع الإدارات التعليمية التي ينتسبون إليها!

مؤسف أن تستلزم المشكلة تدخل المسؤولين من إدارات أخرى للتوسط بين المعلمين وإداراتهم.. والتدخل لحل مشاكلهم الناتجة عن النقل والحركة.. هذا دليل واضح أن وسائل التفاهم انعدمت بين الطرفين تماما، ولم يعد هناك أرضية مشتركة للحوار.

يفترض أن وزارة التربية والتعليم نجحت في القضاء على المشاكل الإدارية لمعلميها وتفرغت للميدان التربوي.. لكن الحقيقة أن الوزارة ما تزال في أول السلم!
طرحت الحلول قبل سنتين، وقلت حينها إنني لن أناقش قضايا المعلمين بعد ذلك المقال.. لكنني أعود اليوم مضطرا؛ فالفجوة بين وزارة التربية والتعليم والميدان التربوي أصبحت شاسعة سحيقة.. والضرر سيكون متعدياً.

سألت يوم أمس أحد التربويين من منسوبي الوزارة: ما الذي يحدث؟ قال لي: نحن نصنع المشكلة ثم نحاول حلها بطريقة الصواب والخطأ.. لماذا شتتناهم أصلا؟! لماذا أهل الشمال في الجنوب وأهل الجنوب في الشمال وهكذا بقية المناطق؟

ـ أسئلة الزميل العزيز هي أسئلتنا، والبحث عن إجابة لها هو الذي سيقودنا لحل المشكلة.. فنحن في أسوأ حالاتنا وتشاؤمنا لم نكن لنتخيل أن تتدهور العلاقة بين المعلم وإدارته إلى هذه الدرجة!

المنتظر من وزارة التربية والتعليم أن توجد آلية واضحة لحل هذه المشكلة بحلول فورية.. حلول تتخطى اللجان والاجتماعات.. كل معلم يتم تعيينه في مدينته وانتهت المشكلة!.. لماذا يترك المعلمون أسرى لهذا التشتت؟.. بعضهم أمضى سنوات طويلة انتظارا للنقل.. بعضهم غادر هذه الحياة بسبب الحوادث المرورية.. الوضع إنساني.. ولا أظن وزارة التربية ستكتفي بدور المتفرج.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com