كلمات أهالي ومسئولي طريف في وعد الشمال


كلمات أهالي ومسئولي طريف في وعد الشمال



أعرب عدد من مسئولي وأعيان ووجهاء محافظة طريف عن عظيم شكرهم وامتنانهم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على ما تضمنه قرار مجلس الوزراء الموقر الذي عقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين من موافقة كريمة حيال إنشاء مدينة صناعية بمنطقة الحدود الشمالية تحمل اسم “وعد الشمال للصناعات التعدينية” وإنشاء محطة للركاب وربطها بسكة حديد الشمال – الجنوب.

حيث أكد سعادة محافظ طريف الاستاذ فارس بن نجر العتيبي أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – بإنشاء مدينة صناعية ومحطة ركاب لسكة الحديد وربطها بسكة حديد ” الشمال – الجنوب ” هو قرار صائب وحكيم ونابع من اهتمام وحرص قائد بلادنا العظيم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الحريص دائماً على الارتقاء بوطننا العزيز وهو ما نعيشه اليوم في عهده الزاهر الميمون فهذه بلادنا تقف في مصاف الدول المتقدمة وهاهو المواطن السعودي ينعم بعيش كريم تحت مظلة الأمن الوارفة التي تنعم بها كافة مناطق بلادنا في ظل ما توافر له من إمكانات مادية. كما أعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وقال ” هذه هدية والدنا خادم الحرمين الشريفين الى ابناءه في منطقة الحدود الشمالية وهي هدية قدمت من الاب الى ابناءه وهذا ليس بمستغرب عليه – حفظه الله – .

كما أكد الدكتور محمد بن هلان الورده رئيس بلدية محافظة طريف المكلف ” أن صدور الموافقة الكريم من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على إنشاء مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية وفاء لأهل منطقة الحدود الشمالية من قبل القيادة الرشيدة لأخذ نصيبها من الرخاء والتنمية الاقتصادية . وهذا المشروع الوطني رافدا أساسياً يوضح توزيع مصادر الدخل الوطني وتحسين المعيشة للمواطن والتنمية المتوازنة حيث ستوفر العديد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي وكذلك التدريب المهني لأبناء المنطقة حيث تتوفر فيها كافة مقومات الصناعة واكتمال مثل هذه المشاريع انجاز للوطن ونهضة اقتصادية لمحافظة طريف خلال السنوات القادمة بإذن الله .وارفع شكري لمولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يولونه من اهتمام ورعاية للمواطنين .
حفظ الله وطننا وقادتنا من كل مكروه .

كما أعرب رجل الأعمال حامد المدوح ” جاءت الموافقة الملكية الكريمة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بالصحة والعافية أنشاء مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية ، وهذه الموافقة الكريمة حملة بالخير العميم لجميع المواطنين وإتاحة الفرص الوظيفية والاستثمارية وخاصة أبناء المنطقة وغير ذلك كثير مما أثلج صدور الجميع.
ونحن أبناء هذا البلد الغالي نقول لخادم الحرمين الشريفين: كم نحن فخورون بكم يا حبيب القلوب ، ولقد عبرتم عن حبكم الكبير لأبنائكم المواطنين بفيض من المشاعر الكبيرة المقرونة بقرارات الخير والأوامر الكريمة التي وضعتنا ولله الحمد في مرحلة جديدة من مسيرة الخير والازدهار والتي ستدفع بهذا الوطن العزيز إلى مزيد من النماء ولأبنائه بمزيد من التقدم والرخاء والاستقرار، فجعلك الله ذخرا للدين ولهذا الوطن الغالي الذي يقدم للعالم نموذجا للتلاحم والعزة في ظل شريعة التوحيد ثم بحكمة قيادته ورعايتها الكريمة لمتطلبات هذا الشعب الوفي. وتعتبر هذه الأوامر الملكية الكريمة تجسيدا لحب ولاة أمرنا للشعب الوفي وقد طالت بالخير كافة مناحي الحياة ولله الحمد وبدرجة غير مسبوقة في تاريخ الأمم وحياة الشعوب لتوفير المزيد من العيش الكريم وعلاج البطالة والمزيد من الخير قادم بإذن الله في عهد الخير أدام الله علينا وحدة الصف والأمن والأمان ، ووقانا شرور الفتن ظاهرها وباطنها,ونقول مجددا الشكر لله ثم الشكر لكم أبا متعب ولسمو ولي العهد الأمين ولصاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية على ما تبذلوه من رعاية واهتمام للمواطنين ومتعكم الله بالعافية وسدد على طريق الخير والحق خطاهم وجعلكم ذخرا للإسلام وعزة للوطن .

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04f52a173752f5.jpg[/IMG][/CENTER]

وقال العقيد زياد السراح مدير شرطة محافظة طريف ” تتوالى الانجازات يوما بعد يوم . وهاهي منطقتنا تشملها الرعاية الأبوية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين بإنشاء مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية والتي نأمل أن تجعل من منطقتنا منطقة واعدة بالخير والبركة . فإنشاء مثل هذه المدينة وبهذه الامكانيات كفيل بتغيير جذري في المنطقة حيث سيكل بأذن الله توفير فرص وظيفية لأبناء هذه المنطقة بشكل عام ومحافظة طريف على وجه خاص . كما سيسهم بتغيير وجه المنطقة للأفضل من خلال توفير الخدمات المتطورة اللازمة لهذا المشروع الضخم . ومن هذا المنطلق أتوجه بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين على هذه اللفته الكريمة , سائلا الله عز وجل أن يمن على بلادنا وأمتنا العربية والإسلامية بالأمن والرخاء .
كما عبر مدير جوازات طريف المقدم منصور الرويلي ليس بمستغرب على خادم الحرمين الشريفين مثل هذا القرار الذي سوف يحول طريف بإذن الله تعالى إلى مدينة صناعية لتنظم إلى المدن الصناعية الأخرى في مملكة العطاء التي سوف تساهم في دفع عجلة التنمية في منطقة الحدود الشمالية وما توفره لأبناء المنطقة من فرص عمل وحركة تجارية نشطة في المنطقة .

كما أعرب مدير الدفاع المدني بمحافظة طريف العقيد : فرحان بن عواد الحازمي عن عظيم شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين على هذه اللفته الأبوية الحانية التي سوف تحدث نقلة نوعية في مجال الصناعة بمنطقة الحدود الشمالية وهذا العطاء ليس بمستغرب من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – أطال الله في عمره -.

كما عبر رجل الإعمال الشيخ شبيب بن عبدالله البلوي عن شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين على هذا القرار الحكيم الذي صدر من أياد كريمة همها الرقي ورفعة الوطن والمواطن , هذه المدينة سوف تساهم بشكل كبير في نمو الحركة الاقتصادية في المنطقة وسوف يكون لها الأثر في الحد من البطالة حيث انها سوف توفر عدد كبير من فرص العمل للشباب السعودي فضلا عن مساهمتها في رفعة المنطقة اقتصاديا .
كما عبر رجل الإعمال نايف بن زقم الرخيص ” مدينه وعد الشمال حلم طال انتظاره ونتطلع إلى تحقيقه خاصة وانه يحقق معادله التنمية المتوازنة التي أتت بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظة الله – بتوزيع فرص التنمية بكافه مدن ومناطق المملكة , وما الشمال السعودي الا جزء من هذا الكيان الذي يستظل بظلال ملك عادل وتنمية متوازنة .

كما عبر الأستاذ : علي بن شبيب البلوي وكيل مدرسة عمر بن عبدالعزيز بمحافظة طريف عن شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين على ما أولاه من اهتمام لمنطقة الحدود الشمالية التي لا تقل شأنا عن المناطق الأخرى بالنسبة له فها هي أوامر وقرارات الخير تشمل جزءا مهما في منطقتنا الحبيبة – الحدود الشمالية – حيث أن هذه المدينة الصناعية سوف يكون لها الفضل بعد الله في تنمية وتحريك العجلة الاقتصادية وما يتبعها من توفر فرص عمل كبيره للشباب السعودي في المنطقة , شكرا يا أبا متعب من القلب , وأطال الله في عمرك , وجعلك ذخرا للوطن وللأمة الإسلامية والعربية .

كما أعرب رجل الأعمال الشيخ سليمان بن صالح الحازمي عن وافر شكره وعظيم امتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين بمناسبة قراره بإنشاء مدينة وعد الشمال الاقتصادية بمنطقة الحدود الشمالية وقال ” نحمد الله تعالى أن من علينا بولاة أمر حريصين كل الحرص على رفعة الوطن والمواطن . قرار خادم الحرمين الشريفين بإنشاء هذه المدينة بمنطقة الحدود الشمالية له اثر بالغ في نفوس أبنائها وتأكيدا من حرصه – حفظه الله – على أبناء منطقة الحدود الشمالية أتى هذا القرار الذي سوف يكون له الأثر البالغ بإذن الله في تنمية المنطقة اقتصاديا والقضاء على البطالة بإذن الله في المنطقة بما يتطلبه تشغيل هذه المدينة الصناعية .
فلا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله –
كما أعرب الأستاذ مدلله الشراري مدير مستشفى محافظة طريف العام ” من بوابه الأمل المنشود وعلى اعتاب الوعد الموعود وعبر اثير الانجاز المشهود ازف أسمى معاني الشكر والامتنان الى صانع المستقبل وباني المجد ورائد النهضة الى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليه حفظهما الله على هذا المشروع الوطني والنقلة التنموية الرائده لمنطقه الحدود الشماليه والتي تسكون رافداً من روافد التنمية الاقتصادية في محافظه طريف وشمال المملكة ( وعد الشمال ) هذا الوعد الذي اصبح حقيقة وقد بان بريقه وتم تحقيقه في عهد الرخاء والتنمية كما لا ننسى عمالقة الميدان وزاره البترول والثروة المعدنية واخص شركه معادن للفوسفات فهذه الشركه هي محور اساسي لإنشاء وتنفيذ مدينه وعد الشمال للصناعات التعدينية والتي خصصت لها الدوله ارض بمساحه 440 كيلو متر مربع اضافه الى وجود خام الفوسفات جنبا الى جنب مع حقول الغاز المتوفرة في منطقه حزم الجلاميد وشبكه سكه الحديد فهي الدافع الى عمليات تنقيب متواصلة لكي تعزز قيام مدينه وعد الشمال للصناعات التعدينية والمشاريع المصاحبه يأتي ذلك تجسداً بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تنوع مصادر الدخل وتحسن مستوى معيشة المواطن واهتمامها بتوفير الفرص الوظيفية المنتجة للشباب , وعد الشمال ستكون بإذن الله خطوه جديدة في طريق التنمية المتوازنة كما تعتبر مؤهلاً بان منطقه الحدود الشماليه محط انظار الدول ومركزاً عالمياً للصناعات الفوسفاتية التعدينية مما يوفر قيمه مضاعفه للاقتصاد الوطني لبلد الخير والنماء .

كما عبر رئيس المجلس البلدي لبلدية محافظة طريف الأستاذ ماجد بن حمود الرويلي قائلا ” الحمد لله الذي كتب لنا خيرا .. وبعث في أرضنا نورا .. وحقق أمانينا وزاد قلوبنا فرحا بمدينة وعد الشمال الصناعية , وعد الشمال .. حلم وأمل تحقق بفضل الله و جهود قيادتنا الحكيمة , وأبناء الوطن الأوفياء لمدينة شمالية صناعية نموذجية واعدة, ولدت في عهد خادم الحرمين الشريفين وفقه الله لتحقيق النماء في بوابة الوطن الشمالية بوجود مدن صناعية ضخمة تساهم في دعم مسيرة الخير والعطاء وبلا شك بأن أبناء الوطن أمام فرص عمل ووظائف واعدة بإذن الله , وهاهي الأماني تتحقق والآمال تلامس الحقيقة ويفرد المستقبل المشرق جناحيه على محافظتنا الغالية طريف والشمال من جديد .. بوجود هذه المدينة الواعدة … مدينة وعد الشمال معها الخير الكثير بإذن الله للوطن والمنطقة ومحافظة طريف وستصبح مركزا متقدما لصناعات أساسية كبرى في التعدين ونقطة انطلاق للدول العربية وأوروبا من خلال موقعها الإستراتيجي ونستدل على ذلك بإعلان شركة معادن نيتها بإنشاء عدة مصانع هناك بتكاليف تصل إلى عشرات البلايين من الريالات. ومما يدعم هذا القول أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ستعمل على ربط مدينة وعد الشمال بشبكة قطارات الشمال الجنوب في الداخل مدينة وعد الشمال الصناعية ستصبح مثالية في مخططاتها وبنيتها وخدمتها إذ لا يمكن أن يأتي تصميمها مكررا لبعض الأخطاء التي واجهتنا في بناء الأحياء والمدن عبر نهضتنا المباركة. عليه فسوف يكون هناك حاجة إلى الاستعانة بالمكاتب العالمية لتخطيط المدن، مدينة صناعية نموذجية ولدت في عهد خادم الحرمين الشريفين وفقه الله ومعها الخير الكثير وبلا شك بأن أبناء الوطن أمام فرص عمل ووظائف واعدة لعدد كبير جدا و ممن يتطلع إلى الالتحاق بركب التنمية من خلال المساهمة في عمل ما هناك , ونسأل الله عز وجل أن يبارك وينفع بوجود هذا المشروع العظيم وجهود القائمين عليه .

كما عبر مدير مكتب المالية بمحافظة طريف الأستاذ جلوي الوجعان الشمري ” هي استثمار مباشر لما تم اكتشافه من منتجات وفوسفات والمواد الخام بكميات تجارية , ونتطلع إلى أن تعم فائدتها محافظة طريف من مما سينعكس على الاقتصاد السعودي عامه وشماله خاصة , وسيستفيد منها أبناء الشمال السعودي في التوظيف واحتواء البطالة , وهذا ما أعلنته تقارير سابقة وتحقق الوعد اليوم وحان تنفيذه .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com