الجدار القصير .. ليس شمالاً .. يادكتور


الجدار القصير .. ليس شمالاً .. يادكتور



[SIZE=4][B][ALIGN=CENTER][COLOR=blue]الجدار القصير .. ليس شمالاً .. يادكتور [/COLOR][/ALIGN]

بصراحة لا احب النقاش في مواضيع القبلية والمناطقية والمفاخرة ليس بتقليل لمكانة او لتاريخ قبيلتي او منطقتي ولكن لأن مثل هذه الامور لا تنتهي بشيء مرضي او مفيد بل انها ربما تفضي الى ما لاتحمد عقباه وتنمي الحقد والكراهية في قلوب المتحاورين ؟! .. ويكفي في ذلك قول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( دعوها فانها منتنه ) .

ولم احب ان اتحدث عن مثل هذه الامور ولكن عندما سمعت تهجم الدكتور طارق الحبيب ( الممزوج بآآهات خادعة ) على وطنية اهل الشمال والجنوب وتشكيكه بإنتماءهم للوطن وحكره الانتماء على اهل الوسطى فقط !

كان لابد مني بحكم أني احد ابناء ( الشمال ) ان ارد على هذا الهجوم والذي لم يكن الاول وأتمنى ان يكون الاخير ! ، فكل من سبقوه في التشكيك كانت لهم مكانتهم في مواقعهم ولذلك كانت ردود الفعل كبيرة من قبل اهل الشمال ولكن لم يكن هناك الرد الرادع ولا الخط الأحمر لغيرهم ،

وكأن الشمال والجنوب جدران قصيرة يعتلي عليها بعض (ناقصي) الفكر والتفكير ! ، وحتى لو كانا بفكر أولئك (القاصر) أنهما جدران قصيرة فهما والله لم ولن يكونا جدارن قصيرة لأعداء الوطن !

حديث الحبيب وكلامه نسمعه من العديد من ( الجهّال ) ولم يكن الموضوع عن الانتماء الوطني فقط بل ان منهم وفي مجالسهم الخاصة من شكك في دين اهل الشمال ، وكأن الدين والوطنية حكراً على اشخاص معينين هم الصفوة وهم الشعب المختار ! ،

واعتقد ان كل من تحدث بأحاديث او تشكيك في الدين أو الانتماء او الوطنية تجده يعاني من نقص في شيء مهم في تاريخه مثلاً أو شيء صعب أن يستطيع تغييره فيحاولون ان يكمّل هذا النقص بالاستنقاص من الآخرين ، ولذلك تجدهم يريدون أن يكونوا على الأقل أفضل الناقصين ( بزعمهم) !

المشكلة الكبرى .. ان الدكتور الحبيب متخصص في علم النفس ونحن نعرف جيداً ان هذا العلم يهتم كثيراً بالكلام والتأثيرات الصوتية والمكانية ولها دور كبير فيه ، فكيف لدكتور متمرس في هذا العلم يخطيء بخطأ فادح كهذا ؟ ، وكيف يخونه لسانه في موقف كهذا ؟! الا اذا كان حديثه ناتج عن ترسبات وتركمات قديمة زفرها مع آهاته !!

والمضحك المبكي ان الدكتور يقول من ضمن حديثه : ( ..ان مثقفي الوطن هم من يجعلونه مفككاً … وهو عدم نضج في التفكير !!)

والحقيقة ان من يسمع لحديثك يعلم ان من يحاولون تقسيم الوطن وتفكيكه ليسوا المثقفين وليسوا البسطاء في الجنوب والشمال ولكن من ينتهجون نهجك في فكرهم يادكتور !! وهم من يعانون عدم النضج في التفكير قياساً على ماقلته في حق جزئين مهمين من أجزاء هذه الدولة الغالية .

[COLOR=blue]ختاماً .. أعلم يادكتور[/COLOR] :

أن اهل الشمال والجنوب سيظلون دائماً وابداً السد العالي والدرع الحصين بإذن الله لهذا الوطن .. ولن ينتظروا تقييمك ولكنهم صدموا بفكرك !

[COLOR=royalblue]خالد المحيني

[/COLOR][/B][/SIZE]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com