احلامهم  وطموحاتهم ذهبت مع أدراج الرياح عندما منعوهم من مقابلة وزير الصحة بعرعر


احلامهم وطموحاتهم ذهبت مع أدراج الرياح عندما منعوهم من مقابلة وزير الصحة بعرعر



هذا هو حال الشباب والبنات من خريجي الدبلومات الصحية الذين تجمعوا اليوم لمقابلة وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة لتقديم معاريضهم له والتي تنقل شكواهم التي يعانونها منذ تخرجهم إلى هذا الوقت.

منهم من هو متخرج قبل ستة سنوات ومنهم من هو متخرج قبل خمس سنوات ولم يحصل على تعيين إلى هذا الوقت بحجة انه لا يوجد اماكن شاغرة في وزارة الصحة.

السؤال الذي غص في حناجرهم _ كيف يامعالي الوزير لايوجد اماكن شاغرة _ وانتم في الفترة الأخيرة تعاقدتم مع أكثر من 3500 فني من المملكة الأردنية ومن بلدان أخرى فهل للأجانب ماليس لنا في وطننا.

وقد علق الممرض مع وقف التنفيذ محمد الرويلي قائلا :ماهو ذنبنا درسنا وتعلمنا وخسر علينا الوطن وأهلنا وعانينا من شقاء المعيشة لنجد من يحمل مكاننا من غير هذا الوطن.

وعلق فهد العنزي قائلا : ما هو الذنب الذي اقترفناه ، ماهو ذنب من درس على حسابه الخاص في الأكاديميات الصحية وحمل نفسه ديون رسوم الدراسة والتي تقدر بحوالي 50000 خمسون الف ريال وفي نهاية المطاف يكون مصيره مجهول بلا وظيفة.

من الممرضين المتخرجين من كانت امنياته كبيرة وصغيره في عين الوزير فمنهم ، من كان له طموحاته الشخصية عندما يتوظف يريد ان يتزوج ويمتلك سيارة ويكون بيته الصغير.

الجميع كان يترقب زيارة معالي وزير الصحة لكي يشكون له الحال ومعاناتهم التي دامت لأكثر من خمس سنوات ، ولكن للأسف الشديد ذهب مصيرهم وانتظارهم في أدراج الرياح بسبب عدم السماح لهم بمقابلة الوزير.

كان الموقف مؤسف جدا لهؤلاء الشباب والبنات حيث لم تقدم لهم زيارة الوزير أي شيء ولم تخدمهم بشيء فالحال كما هو الحال.

وقد قالوا أيضا أنهم كانوا يضنون بان التعقيد والتأخير في التعين هو بسبب المسئولين في المنطقة إلا أنهم غيروا نظرتهم وتفكيرهم بعد عدم مواجهة الوزير لهم وباتوا يقتنعون بان المشكلة ليست فقط بمسئولين المنطقة بل برأس هرم وزارة الصحة.

وقد قالوا في النهاية بانهم لاشكوى لهم عند الوزير ، ولكن أبواب والدنا خادم الحرمين الشريفين مفتوحة لاتغلق امام ابناءه الذين فتح لهم قلبه قبل بابه ، ولكن ليتذكر وزير الصحة هذا الموقف.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04f568aadd8b5f.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04f568aade799f.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04f568ac5933a5.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04f568ac5a1dfa.jpg[/IMG]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com