محاكمة خلية الشرائع” في الرياض: أحدهم متّهم بتدريب نجل ابن لادن في السودان


محاكمة خلية الشرائع” في الرياض: أحدهم متّهم بتدريب نجل ابن لادن في السودان



مُثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس المتهمون في ما يعرف بـ«خلية الشرائع»، وهم 17 سعودياً ونيجيري واحد، يتهمهم الادعاء العام بالتورط في أعمال إرهابية في المملكة، والاتصال بتنظيم «القاعدة»، واستهداف آمنين على أراضي المملكة، والمشاركة والإجماع على قتل رجال الأمن والمباحث.

واتهم الادعاء أحدهم بتدريب أحد أبناء زعيم «القاعدة» السابق أسامة بن لادن بمعسكر في السودان لإعداده للقيام بمهمات إرهابية في السعودية.

ووجّه ممثل الادعاء العام تهماً كثيرة لأعضاء «خلية الشرائع» في مكة المكرمة أمام القاضي والمتهمين، منها «اعتناق المنهج التكفيري، وتصوير أماكن تجمعات لأميركيين في المملكة بقصد الهجوم عليها، ومقابلة بعضهم زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أسامة بن لادن، والمشاركة مع تنظيم القاعدة في الشروع بعمليات تزعزع الأمن في البلاد».

واتهم ممثل الادعاء العام عدداً من أعضاء «الخلية» بالتخطيط للهجوم على القنصلية الأميركية في جدة، وآخر بالعمل على إعداد وتدريب أحد أبناء أسامة بن لادن بإلحاقه بأحد المعسكرات التدريبية في السودان للقيام بعمليات إرهابية داخل المملكة، والشروع في تزوير جواز سفر لمصلحة أحد أبناء أسامة بن لادن، بهدف السفر به إلى العراق، والمشاركة في القتال الدائر هناك.

وشملت بعض تهم «المتهم الأول» نقل أسلحة وذخيرة بقصد الإفساد والإخلال بالأمن بتسلّمه سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة من شخص قابله قرب الحرم المكي الشريف بطلب من أمير تلك الجماعة، وإنزاله تلك الأسلحة في إحدى الاستراحات، ثم نقلها إلى العمارة التي دُهمت صباح 9-9-1424هـ، إلى جانب التقائه وتدربه مع زعيم التنظيم في السعودية عبدالعزيز المقرن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com