“العربية” امتنعت عن بث رسائل الأسد الشخصية جداً


“العربية” امتنعت عن بث رسائل الأسد الشخصية جداً



أكدت قناة “العربية” أنها تعمدت عدم بث أو نشر رسائل شخصية جداً للرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأخرس، وصفتها بأنها خاصة، وجدت في صندوقي بريديهما الإلكترونيين ضمن مراسلات مع آخرين.

وقالت إن بين آلاف الرسائل التي سربها ناشطون سوريون، وحصلت “العربية” على نسخ منها، رسائل شخصية ومرفقات قررت عدم نشرها على مواقعها أو شاشتها.

وأكدت “العربية” أن جميع الرسائل التي تنشرها مرتبطة بالحدث السوري، أو تقدم صورة عن طبيعة الوضع داخل القصر الرئاسي والشبكة المرتبطة بالرئيس وكيفية إدارته للازمة.

أما الرسائل والصور التي قررت عدم بثها فإنها شخصية ولا تمت بصلة للحدث، مؤكدة القناة على التزامها بقواعد العمل المهني.

وكانت قناة “العربية” قد حصلت من ناشطين سوريين على مراسلات البريد الإلكتروني الخاصة بالرئيس السوري وزوجته، ومنذ بدأت بثها الخميس الماضي على شاشة “العربية الحدث” وهي تتعرض لعملية تشويش ضخمة، الأرجح أن مصدرها أجهزة تشويش على تردداتها على قمر نايل سات.

وبسبب التشويش المستمر والمتعمد على قناتها “العربية الحدث” فإنها ستضطر إلى إعادة بث الحلقات الست نفسها على القناة الرئيسية “العربية” خلال الأيام المقبلة.

وقد أظهرت المراسلات التي استولى عليها ناشطون سوريون في الدوحة أنها كانت في معظمها خلال أشهر السنة الماضية، أي منذ اندلاع الثورة. وتوقفت بتاريخ 7 فبراير/شباط الماضي، إذ إنه في هذا التاريخ ورد للرئيس الأسد رسالة من شقيق زوجة الرئيس، أي فراس الأخرس، يشير فيها إلى تسريب الرسائل الإلكترونية.

الرسالة احتوت على رابط فقط يقود إلى موقع “بيك يا مصر” الإخباري، والذي احتوى على موضوع يكشف رصد وتسرب رسائل إلكترونية من وزارة شؤون الرئاسة. وفور وصول الرسالة تم إغلاق العناوين البريدية للرئيس وزوجته.

ويوضح صحفيون من “العربية” قاموا بمراجعة آلاف الرسائل، أنه لا يوجد بين المراسلات اتصالات مع أي من كبار الشخصيات في الدولة من عسكريين أو مدنيين ولا حتى من عائلة الأسد نفسه، بل معظمها عائلة زوجته وأصدقاؤه والذين يتعاملون معه في داخل دائرته الضيقة.

وللرئيس الأسد، كما اتضح من خلال الرسائل المسربة هذه، وسائل تواصل أخرى منها عناوين بريد إلكتروني وحسابات على الفيسبوك وبرامج للمحادثات النصية على الهاتف المحمول.

وبين الرسائل وجدت صور خاصة جداً وخطابات كثيرة وملخصات إعلامية، وقررت “العربية” عدم إذاعة إلا ما تعتقد أنه يرتبط بالشأن العام والحدث السوري الكبير، وما يوضح طبيعة العمل في القصر الرئاسي، وحذف مئات الرسائل ذات الطابع الفضائحي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com