نهضتنا في إيصال أصواتنا


نهضتنا في إيصال أصواتنا



بعيدا عن المحاباه والمجاملات وبعيدا عن النزاعات الفكريه المؤيده والمعارضه وبعيدا عن التمجيد في القلم والذات .هنا لابد أن تنطلق وحدتنا واقلامنا في مسار واحد وشفاف يخدم منطقتنا (الحدود الشماليه) المنطقه تحتاج إلى رجال صادقين وهم كثر إن شاء الله تحتاج الى وقفه صادقه من قبل ابنائها تحتاج إلى مطالبات مباشره مع ولي الأمر.

للأسف المنطقه هرمت ولا تستطيع أن تنتج ماتنتجه المناطق الأخرى . وذلك بسبب شح المشاريع الحيويه في المنطقه .والمشكله نحن نعيش في أرض غنيه بالفوسفات والغاز وهما كفيلان بالنهوض القوي للمنطقه وتوفير وظائف لشباب المنطقه .

دائما ماتكون نسبتنا هي النسبه الأضعف أمام المناطق الأخرى سواءً من مشاريع أو توجيهات وزاريه أو قروض عقاريه أو وحدات سكنيه . حقيقةً أمر مؤسف مايحصل لهذه المنطقه العريقه ذات الولاء القوي والمتين مع ولي الأمر كبقية مناطق المملكه .

نحن بحاجه إلى من يسلط الضوء على هذه المنطقه من خلال المطالبات السريعه والفعاله مع حكومتنا الرشيده التي لا تتهاون مع أي مطلب يحقق الرفاهيه والأمان مع المواطن الشمالي .

آن الأوان بأن نرفع أصواتنا ومطالبنا وأحتياجاتنا لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه فهو القادر بعد الله على إعطاء المنطقه ماتريد وهو أيضا صاحب كلمة الحق حينما قال : ( المنطقه لم تاخذ نصيبها من التطور والنهظه) .

هناك عقبات كثيره تمر فيها المنطقه : أولها المشاريع والإستثمار الشبه معدوم , نحن لا نعلم هل هناك تعسف من قبل المسؤولين وعدم مرونه مع إستثمارات التجار أم لا ؟!!

أيضا الهيكله الإداريه القديمه التي أضرت بالمنطقه وعدم إفراز دماء شابه تقود الإدارات التي تحتاج إلى إنتاج وتطوير في المفهوم الإداري والعملي.وذلك من خلال المتابعه من قبل لجان مختصه تتعرف على مناطق الضعف في إدارات المنطقه . لا نريد أن نعيش على أمل قد لا يتحقق بصمتنا اللامبرر وعلى أمل الوعود الواهنه التي لن تتحقق إلا بتحركنا ومطالباتنا .

كثيره هي المشاريع المتوقفه في المنطقه وكثيره هي المشاريع المتأخره التي لم تنتهي بموعدها المتفق عليه . أليس هذا فيه تعطيل لتنمية المنطقه ؟ أم أن التاخير في المنطقه ليس فيه ضرر على المنطقه وعلى أهلها . فقط كونها منطقة الحدود الشماليه !!!
كذلك أبناء وبنات المنطقه لم ياخذوا حقهم في التعيين داخل المنطقه (بالقطاره) لماذا لا يرفع الاحتياج الفعلي من مباني مدرسيه الى الوزاره ؟ هل الخلل من داخل المنطقه أم من خارجها ؟!! كذلك أبناء المنطقه الذين أكملوا دراساتهم العليا في بعض الدول العربيه وعانوا مشقة السفر والغربه وحصلوا على شهادات مشرفه لم تشفع لهم بالقبول في جامعتهم الوحيده في المنطقه والسبب مجهول !!

نتمنى من أمير المنطقه صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بأن يرفع توصياته للوزراء لإعادة النظر ببعض مدراء الدوائر المقصرين بالمنطقه؟

في الختام هناك تقصير واضح من الأمانه تجاه إخواننا المعاقين . فقد بدأت العطله الصيفيه والجميع أخذ حقه بالتنفس والخروج للمسطحات الخضراء والخروج إلى الحدائق والتمتع بها . إلا المعاقين حيث لا توجد لهم أي حدائق أو مسطحات خضراء خاصه بهم . فهم كغيرهم من الشباب يريدون أن تكون لهم بيئه مناسبه يقضون فيها أوقاتهم بعيدا عن عبث المراهقين .

خالد الصخيبـر


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com