مكائن صرافة مع وقف التنفيذ


مكائن صرافة مع وقف التنفيذ



[RIGHT]مكائن صرافة مع وقف التنفيذ [/RIGHT]

صرافات خاوية ، صرافات معطلة ، صرافات مغلقة ! ، اعتدنا على هذه سماع ومشاهدة مثل هذه العبارات في مدينة عرعر . أصبحت عمليات سحب النقود وإتمام الخدمات البنكية شيء صعب ومقلق لنا ، وإذا أردنا إتمام أي عملية بنكية يجب علينا أن نتنقل بين الصرافات بمركباتنا المتهالكة التي أنهكتها شوارع الأمانة المليئة بالتضاريس. أصبح سحب النقود من أول صرافة نقصدها شيء مستحيل بل ضرب من الخيال ، وكأنه كتب علينا أن نذهب إلى أكثر من ثلاث صرافات حتى ننتهي من مقصدنا . لا أعلم هل البنوك في مدينتنا تظن نفسها أنها تخدم هجرة عدد سكانها لا يتجاوز ألف نسمة ؟ . والمضحك أن أحد البنوك يتباهى بكثرة عدد صرافاته ولكن كما يُقال ” ثقل بلا دفا ” فأغلبها عاطل أو لا توجد به نقود . استبشرنا خيرًا بصرافة بنك الراجحي الجديدة التي وضعت في حي الصالحية ولكن سرعان ما أحبطنا بسبب إقفالها بالسلاسل وكأنها متهمة بقضية جنائية ! والعجيب في هذا الموضوع أن السلاسل تزال ثم تُعاد ، عمومًا حتى بعد إزالة السلاسل وجدنا الجهاز يحبطنا برسالته المعتادة “نأسف للعطل ، الجهاز تحت الإصلاح …الخ ” . بعد كل هذه المهازل هل تتحرك مؤسسة النقد السعودي ؟ لتجبر البنوك على تغذية مكائن صرافتها بمبالغ كافية فنحن في مدينة يقدر عدد سكانها 167 ألف نسمة فلقد مللنا من عبارة “غير قادر على السحب مؤقتًا ” .

[HIGHLIGHT=#E3520A]بالزاجل [/HIGHLIGHT]

· سمعنا أنّ أمانة الحدود الشمالية ستقوم بإطلاق أسماء مميزة على الأحياء الجديدة وهذا الأمر غير مهم إذا كانت هذه الأحياء ستكون فقيرة خدميًا ومليئة بسلسلة جبال الأمانة ” المطبات ” والحفر التي كأنها “مضرب نجوم” ، يجب على الأمانة أن تعيد حساباتها وأن تحسن من مشاريع ومن شوارع المنطقة .

· أتسأل لماذا الجانب الأيمن في كثير من الشوارع غير متساوي وتكثر فيها الحفر والتعرجات ، فعندما أقوم بفتح الطريق للسيارات التي خلفي وأخذ المسار الأيمن أجد نفسي مجبرًا على الرقص وأجد أن سيارتي تسبقني في ذلك ولا ينقصنا إلا “أغنية راقصة” ، لماذا لا تعيد الأمانة الشوارع كما كانت قبل تنفيذ الخدمات وإذا كانت المشكلة هي نقص أو شح في الإسفلت فإسفلت “المطبات” كافي لسد تلك الحفر .

· مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر مكسب كبير للجامعة ويكفي أنه أفرح الطلاب والطالبات بقرار تسليم المكافآت شهريًا قبل رواتب الموظفين،عمومًا الدكتور سعيد تنتظره الكثير من التحديات وهو قادر بإذن الله على مواجهتها .

· إخبارية عرعر نهضت بالمنطقة وسلطّت الضوء على كثير من المشاكل التي تواجه المواطنين وساهمت أيضًا في حلها وهي المنبر الإعلامي الأول في المنطقة كما أنها تملك كوكبة مميزة من الصحفيين الشبان المتحمسين الذين يستمدون عطائهم من عرّاب هذه الصحيفة الأستاذ سطام السلطاني .

[HIGHLIGHT=#08B60C]خاتمة[/HIGHLIGHT] :

وإذا الفتى بلـغ السمـاءَ بـمجدهِ كانت كأعداد النجومِ عِداهُ

ورموه عن قوس ٍ بكل عظيمة ٍ لا يبلِغون بمـا جنوه مداهُ

[COLOR=#0D5FE5]فهد بن الأدهم السويلمي [/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com