مباني الصفيح تحل مكان المواصفات الحديثة في عرعر


مباني الصفيح تحل مكان المواصفات الحديثة في عرعر



اعتبر مواطنون في عرعر أن بعض مباني استثمارات أمانة الحدود الشمالية ذات مواصفات بدائية وخطيرة.

وقالوا: هناك عدة أراض استثمارية كبيرة في عرعر يتم استثماراها عن طريق أمانة الحدود الشمالية ويتم بناؤها بطريقة بدائية وخطيرة من قبل المستثمرين حيث أن سقف الكثير من المباني الاستثمارية من الحديد ” صفيح ” وقريبة من بعض المنازل في الاحياء. وأكد عبدالله العنزي أن بعض المحلات التي يتم استثمارها لا يكون فيها اهتمام من الناحية الخارجية خاصة أن بعض المستثمرين لم يتم الدهان الخارجي فبدت وكأنها في مناطق لم يصلها الاستثمار.

وأشار صالح فرحان الى أن بعض الاستثمارات قد يستلمها مستثمرون غير مؤهلين ويقومون بوضع مبان غير مؤهلة ويتم تأجيرها.

واستغرب أحمد الفدعاني وحمود خلف من مواصفات الأمانة في الاستثمار معتبرا أن شروطها غير وافية فبناء كثير من المحلات يتم بطريقة غير مؤهلة وشكلها الجمالي عشوائي، كما أن المدينة تفتقر لوجود أسواق كبيرة ومتكاملة تكون جاذبة.

وطالبوا أمانة الشمالية بمتابعة المستثمرين والتوسع في الاستثمار ودعوة شركات ذات مستوى عال، ووضع أسعار مناسبة تساعد في جذب المستثمر المفيد من أجل الحصول على شركات تضيف استثمارات ذات مستويات وأشكال متقدمة ومتطورة.

من جانبه أوضح ل « الرياض « مدير إدارة تنمية الاستثمار في أمانة الحدود الشمالية فهد نعيم الطويلعي أن الأمانة تطلب في غالبية استثماراتها المطروحة حاليا أن تكون المباني خراسانية عدا ما يتطلب وجود مساحات كبيرة تكون خالية من الأعمدة، كما لا يوجد مانع من تنفيذ منشآت معدنية نظامياً حيث أن أغلب المجمعات التجارية تكون منشآت من هياكل معدنية لمرونة تصميمها وإمكانية توفير مساحات كبيرة خالية من الأعمدة. وأضاف أنه يجري حالياً تجهيز عدد من المواقع لتكون مجمعات تجارية، بالإضافة لقيام الأمانة بإنشاء ثلاثة أسواق تجارية وسيتم قريبا الانتهاء من ترسيتها على مقاولين.

وأشار الى أن إدارة الاستثمار حريصة على تنمية المدينة وحث رجال الأعمال وهناك تواصل مع شركات كبرى لضمان استثمارها بالمنطقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com