مؤشر تكلفة المعيشة يرتفع 5.4% في مارس


مؤشر تكلفة المعيشة يرتفع 5.4% في مارس



سجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في شهر مارس الماضي مقارنة بنظيره من العام السابق ارتفاعاً بنسبة 5.4% بسبب الارتفاع الذي شهدته 7 من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

كما بلغ مؤشر الرقـم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر مارس 139.9 نقطة مقابل 139.5 نقطة مقارنة بشهر فبراير 2012 ويعكس ذلك ارتفاعاً في مؤشر شهر مارس بنسبة 0.3% قياساً بمؤشر شهر فبراير.

وعزت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في تقريرها الشهري الارتفاع في المؤشر إلى ارتفاع مجموعتين من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية وهي مجموعة الأطعمة والمشروبات التي ارتفعت بنسبة 0.7% ومجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه التي ارتفعت بنسبة 0.5%.

كما سجلت مجموعتين من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة انخفاضاً في مؤشراتها القياسية وهما مجموعة السلع والخدمات الأخرى التي تراجعت بنسبة 0.5% ومجموعة التعليم والترويح التي تراجعت بدورها بنسبة 0.1% في الوقت الذي ظلت فيه مجموعات الأقمشة والملابس والأحذية، مجموعة التأثيث المنزلي، مجموعة الرعاية الطبية، ومجموعة النقل والاتصالات، عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com