سعوديون يستأنفون دراستهم بجامعة مؤتة الاردنية


سعوديون يستأنفون دراستهم بجامعة مؤتة الاردنية



استأنف الطلاب السعوديون في جامعة مؤتة الأردنية دراستهم بعد إجراءات اتخذتها الجامعة والجهات الأمنية في المملكة الأردنية الهاشمية بمتابعة من سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمان، بحسب ما أكد لـ”الوطن” القائم بأعمال سفارة المملكة الدكتور حمد الهاجري.

وكانت الجامعة الواقعة في محافظة الكرك (120 كيلومترا جنوب عمان)، شهدت أحداثا تعرض خلالها الطلاب السعوديون للضرب من جانب طلاب أردنيين أثناء إقامة معرض الجاليات السنوي.
والتقى الهاجري ورئيس شؤون الرعايا السعوديين بالسفارة حسين السلامة أمس، بالطلاب السعوديين بحضور رئيس الجامعة عبدالرحيم الحنيطي للتأكد من تطبيق الإجراءات التي اتخذتها الجهات الأمنية وإدارة الجامعة لحماية الطلاب السعوديين.

وأكد الهاجري لـ”الوطن” أن الطلاب السعوديين استأنفوا دراستهم، وأن السفارة حرصت على متابعة ذلك لكيلا يتضرروا خصوصا طلاب السنة التحضيرية في كلية الطب.
وعن رفض كثير من الطلاب الدراسة في الجامعة ومطالبتهم بالنقل إلى جامعات أخرى، قال الهاجري إنه سينظر في كل طلبات النقل مع بداية الفصل المقبل، نافيا ما تردد عن تعرض الطلاب السعوديين لتهديدات من قبل أولياء أمور طلبة أردنيين، موضحا أن جلّ ما في الأمر أن أولياء أمور الطلاب الأردنيين طلبوا من الطلاب السعوديين التنازل فقط.

ونفى الهاجري وجود أي طالب سعودي في المستشفى نتيجة لتلك الأحداث، قائلا: لم يكن هناك سوى أحد الطلاب أدخل المستشفى وخرج في اليوم نفسه. وكانت سفارة المملكة عقدت سلسلة من الاجتماعات مع المعنيين ورفعت تقريرا عن الأحداث وتداعياتها إلى وزارة الخارجية السعودية التي أوفدت مندوبها مدالله الجهني.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com