الإطارات المستعملة مخالفة لانظمة السلامة وخطر يهدد حياة الأبرياء


الإطارات المستعملة مخالفة لانظمة السلامة وخطر يهدد حياة الأبرياء



من باب الغش التجاري وإنعدام الضمير ورغبة في تحقيق الأرباح المالية إنتشرت في الأونة الأخيرة ظاهرة تجارة بيع الإطارات المستعملة في محلات «البناشر» وترتبط المتاجرة فيها بالمتاجرة بأرواح الأبرياء، حيث يقوم العامل في البنشر بإقناع الزبائن في شراء إطارات مستعملة وذلك لإنخفاض سعرها المالي من ناحية الزبائن ولإرتفاع ربحها المالي العائد للعامل ومن ثم يقوم بتركيبها إلى السيارات من جديد ، مما يسبب في وقوع حوادث مرورية مأساوية وقاتله يكون ضحيتها هؤلاء الأبرياء المستخدمين لهذه الإطارات المستعملة التي لاتتحمل قطع المسافات الطويلة بسبب إنتهاء عمرها الإفتراضي للإستخدام فالإطار يعتبر من أهم مكونات السيارة لأنه يعتبر الصلة الوحيدة والمباشرة بين السيارة من ناحية والطريق من الناحية الأخرى ما يتطلب معاقبة المحلات التي تقوم ببيعها، حرصا على تطبيق مبادئ السلامة المرورية، وتحقيقا للمصلحة العامة .

[COLOR=#141FE9]” إخبارية عرعر “[/COLOR] قامت بجولة رصدت فيها بعض البناشر التي تقوم ببيع مثل هذه الإطارات المستعملة .

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04f8d0ce286890.jpg[/IMG][/CENTER]

من جانبه أكد المواطن عبدالله المطيري لـ [COLOR=#1C1AE2]” إخبارية عرعر ” [/COLOR]بأن بيع مثل هذه الإطارات المستعملة يعتبر أمر خطير جدآ على حياة الأشخاص وذلك لسوء جودة تلك الإطارات ولإنتهاء العمر الإفتراضي لها مما يسبب في وقوع الحوادث الشنيعة التي إنتشرت في الفترة الإخيرة بكثرة وقد أشار المطيري بأن تلك الإطارات تشهد إقبالا كبيرآ من قبل المواطنين وذلك لرخص سعرها ولعدم وجود الرقابة على بيعها ولإخفاء أصحاب هذه المحلات العيوب الموجودة في تلك الإطارت وذلك لترغيب الزبون بشرائها ولإظهارها بالشكل الشبه جديد .

وأنتقد المواطن عبدالمجيد الشمري ضعف الرقابة الميدانية على محلات البناشر مما جعل العديد من هذه المحلات مخالفآ لأنظمة السلامة ولتعليمات الجهات المختصة بهذا الشأن .

وحمل الشمري الجهات المختصة مسؤولية إنتشار هذه الظاهرة الخطيرة والتي شبهها بالقتل شبه العمد وذلك لإنعدام الرقابة والحملات التفتيشية الميدانية المكثفة والصارمة على هذه المحلات وذلك للحد من بيع هذه الإطارات المستعملة والخطيرة وفرض الغرامات المالية والجزائية الرادعة بحق المخالفين من أصحاب تلك المحلات .

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04f8d0ce27fb32.jpg[/IMG][/CENTER]

و أكد المواطن محمد العنزي أن بيع الإطارات المستعملة أمر خطير على حياة المواطنين وقال بإن الله تعالى يقول ( ولاتلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) وشراء مثل هذه الإطارات المستعملة والسيئة يعتبر بمثابة التهلكة في أرواح مستخدميها وقال بأنني شخصياً أقوم بشراء إطار جديد أفضل من إطار مستعمل حتى وإن كان سعر الإطار الجديد غالي الثمن فهو ليس أغلى بثمن فقداني لحياتي وحياة عائلتي .

ونصح العنزي المواطنين بعدم شراء إطارات مستعملة وبشراء إطارات جديدة وذلك لضمان جودتها وللحرص على سلامة أرواحهم وطالب من الجهات المعنية بتكثيف الرقابة وبمعاقبة المخالفين .

ووصف المواطن خالد العنزي بيع هذه الإطارات على الزبائن بالجشع والغش التجاري الغير مبرر والذي نهى عنه ديننا الحنيف ونبينا المصطفى داعيآ أصحاب تلك المحلات بالخوف من الله أولآ وبمراعاة ضميرهم ثانيآ وبتطبيق الأنظمة والقوانين السليمة ثالثآ وشبه العنزي هذه الإطارات بأنها بمثابة القنابل الموقوته والتي يجب علينا تجنب إستخدامها وذلك لما تؤدي إليه من عواقب وخيمة .
[COLOR=#1F09E5]
” إخبارية عرعر ” [/COLOR]وضعت هذه المشكلة وهذه الأراء لكي يتعامل معها صناع القرار من المسؤولين لإتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من منعها ومن إنتشارها .

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04f8d0e03687f3.jpg[/IMG][/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com