«دار التمليك» تطرح برنامج (عاجل) لتمويل الأفراد الراغبين في الاستفادة من قرض الصندوق العقاري


«دار التمليك» تطرح برنامج (عاجل) لتمويل الأفراد الراغبين في الاستفادة من قرض الصندوق العقاري



في خطوة تستهدف دعم شراء المساكن للمواطنين الراغبين في الاستفادة من قرض صندوق التنمية العقاري، وتعزيز الجهود الحكومية في رفع نسبة تملك الأسر للمساكن.. أعلنت شركة دار التمليك على هامش مشاركتها في معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني في دورته لهذا العام ، طرح برنامج (عاجل) التمويلي لشراء المساكن، ويستهدف البرنامج الجديد الذي يطرح لأول مرة في سوق التمويل العقاري السعودي؛ المواطنين المتقدمين لصندوق التنمية العقاري، ويمكن برنامج (عاجل) المواطنين من الشراء الفوري للوحدة السكنية، والاستفادة من قرض الصندوق العقاري عند استحقاقه مهما كانت فترة الانتظار وذلك لتغطية كامل التمويل، أو جزء منه في حال حصل المقترض على تمويل من دار التمليك أكثر من 500 ألف ريال. ويشمل البرنامج المواطنين المتقدمين للصندوق العقاري بأرض أو المتقدمين إلكترونيا أو الراغبين في التقديم مستقبلا. وكذلك يتوافق برنامج عاجل مع كافة البرامج التي ينوي الصندوق إطلاقها في المستقبل (ضامن وإضافي ومعجل).

وقال ياسر أبو عتيق الرئيس التنفيذي لشركة دار التمليك المتخصصة في حلول التمويل السكني للافراد: ان منتج (عاجل) يهدف إلى دعم قرار الشراء للمواطن حال توفر وحدة سكنية تناسب احتياجاته المادية والأسرية، وتجنبه الانتظار المحفوف بتقلبات الأسعار لحين صدور اسمه من صندوق التنمية العقاري.

وأوضح ياسر أبوعتيق أن شركة دار التمليك قامت بدراسات على عينات من قاعدة بيانات عملاء دار التمليك والتي تصل إلى أكثر من 100 ألف عميل؛ أن الكثير منهم يرجىء قرار الشراء لحين صدور موافقة الصندوق العقاري أو الاستفادة من أحد البرامج التي يعمل عليها الصندوق حاليا أو برامج وزارة الإسكان،

ومن هنا ظهرت الحاجة لتصميم منتج يتناسب مع احتياجات العملاء الراغبين في شراء مسكن في الوقت الراهن يتناسب مع احتياجاتهم الحالية ويسمح لهم بالاستفادة من قرض الصندوق عند الحصول عليه بشكل واضح وشفاف.

حيث أبدى العديد من العملاء تخوفهم من استمرار ضياع فرص مناسبة لشراء مسكن بسبب تأجيل قرار الشراء خلال السنوات الماضية؛ فضلاً عن تباين أسعار المساكن وصعوبة التنبؤ بملاءمة تلك الأسعار مستقبلاً ، خصوصا في ظل فشل التوقعات في السنوات الماضية التي أشارت إلى انخفاض أسعار العقارات و للأسف كانت النتائج عكسية اذ تضاعفت أسعار العقار وأصبح شراء مسكن أكثر صعوبة من ذي قبل، ومن هذا المنطلق ابتكرت شركة دار التمليك ولأول مرة بالمملكة برنامج (عاجل) الذي يختصر زمن انتظار المتقدمين، ويخلصهم من السكنى في مساكن بالإيجار، ويوفر تمويلا فوريا لشراء المسكن المناسب والاستفادة من قرض الصندوق العقاري عند الحصول عليه بشروط ميسرة وواضحة ومنصوص عليها في عقد التمويل وتحمي حقوق جميع الأطراف.

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة دار التمليك المتخصصة في التمويل العقاري على أن شركته تفخر بأن تكون أول جهة تمويلية تأخذ بحلول عمليه تعزز الجهد الحكومي من خلال صندوق التنمية العقاري الذي يمول أكثر من نصف عمليات شراء المواطنين للمساكن؛ من مجمل سوق التمويل السكني، مشيراً إلى أن شركة دار التمليك مرنة في التعامل مع الاحتياجات التمويلية لكل مواطن على حدة؛ وفقاً لاحتياجاته وقدراته الائتمانية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com